قوات الاحتلال الإسرائيلي يطلقون النار تجاه المتظاهرين (أرشيف)
قوات الاحتلال الإسرائيلي يطلقون النار تجاه المتظاهرين (أرشيف)
الجمعة 24 مارس 2017 / 18:16

بالصور: إصابات في قمع الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات احتجاجية

24- القدس- علي عبيدات

أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الجمعة، أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بجروح بين متوسطة وطفيفة بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات خرجت ضد الاستيطان والجدار في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، خرجت بعد صلاة الجمعة.

وأفادت مصادر في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لـ24: أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بعد قمع قوات الاحتلال لمسيرة جماهيرية خرجت من بلدتي كفر مالك والمغير شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، احتجاجاً على مخططات الاحتلال لبناء مستوطنة جديدة.

وأشارت المصادر إلى أن فلسطينياً أصيب بالرصاص الحي ونحو سبعة آخرين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب إصابة نحو 14 آخرين جراء استنشاقهم لقنابل الغاز، وتم نقلهم إلى مستشفى ترمسعيا المجاور ومجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله.



وقالت مصادر محلية في بلدة المغير: "إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أمطرت، نحو ألف فلسطيني شاركوا في المسيرة، بقنابل الغاز والرصاص الحي والمطاطي، بعد أن خرجوا رافضين لقيام مستوطنين متطرفين ببناء بؤرة استيطانية جديدة على أراضي بلدتي كفر مالك والمغير".



وفي بلدة كفر قدوم شمال الضفة الغربية المحتلة، أصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بعد قمع قوات الاحتلال لمسيرة البلدة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان والمطالبة بفتح شارع البلدة الرئيس المغلق منذ العام 2000.



وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي أهالي بلدتي بلعين ونعلين غرب رام الله بقنابل الغاز والرصاص المطاطي، بعد أن خرجوا في تظاهرتين ضد مصادرة الأراضي والاستيطان.