الملك سلمان يترجل من طائرته لدى الوصول إلى مطار المنامة (أرشيف / غيتي)
الملك سلمان يترجل من طائرته لدى الوصول إلى مطار المنامة (أرشيف / غيتي)
الجمعة 24 مارس 2017 / 21:32

الأردن يستعد لحفل استقبال كبير للملك سلمان

24 - صدام اليحيى - عمان

يستعد الأردن لتنظيم حفل استقبال كبير للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي يزور البلاد الاثنين القادم للمرة الأولى منذ توليه الحكم، وفق مصادر رسمية.

وقالت المصادر إن المملكة تحضر لحفل رسمي يحضره كبار المسؤولين في قصر رغدان، وسط العاصمة عمان، احتفالاً بالزيارة الأولى للملك سلمان.

وتأتي زيارة الملك سلمان التي أعلن عنها قبل فترة، لإجراء لقاءات مع الملك عبدالله الثاني، وحضور القمة العربية التي ستعقد الأربعاء المقبل في منطقة البحر الميت، غرب عمان.

ويأمل المسؤولون الأردنيون بفتح آفاق جديدة للتعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين عمان والرياض.

ويقول مراقبون إن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر فيها المملكة غير مسبوقة، ما يجعل المملكة تعول على زيارة الملك سلمان بإيجاد بعض الحلول الممكنة لذلك.



ومن المتوقع أن يرافق الملك سلمان وفداً اقتصادياً على رأسه وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي لافتتاح المكتب الدائم لمجلس تنسيق الأعمال السعودي الأردني واجتماع لمجلس الأعمال السعودي الأردني، إضافة إلى عقد الملتقى الاقتصادي السعودي الأردني.

وكانت الحكومة الأردنية وقعت مع ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي في الرياض، على محضر الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي الأردني المشترك.

وحسب بيان غرفة تجارة الأردن فإن الزيارة تهدف إلى فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثماري بين الأردن والسعودية، وهي زيارة يتوقع أن ينتج عنها توقيع اتفاقيات تعاون وشراكة بين شركاء القطاع الخاص في البلدين.