(أرشيف)
(أرشيف)
السبت 25 مارس 2017 / 09:18

الاتحاد للطيران تبدأ تنفيذ قرار حظر الأجهزة المحمولة اليوم

أعلنت الاتحاد للطيران أنه اعتباراً من اليوم السبت لن يسمح للمسافرين على جميع الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة المغادرة من مطار أبوظبي الدولي أو عبره، حمل أجهزة إلكترونية يزيد حجمها عن حجم الهاتف النقال أو الهاتف الذكي على مقصورة الطائرة.

وطمأنت الاتحاد المسافرين بشأن توفير أعلى مستويات الخدمة، بعد القرار الأمريكي الجديد لحظر السفر مع أجهزة إلكترونية معينة.

وأكدت في بيان أنه اعتباراً من اليوم السبت 25 مارس (آذار)، لن يسمح للمسافرين على جميع الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية المغادرة من مطار أبوظبي الدولي أو عبره، حمل أجهزة إلكترونية يزيد حجمها عن حجم الهاتف النقال أو الهاتف الذكي على مقصورة الطائرة.

وأوضحت أن "الأجهزة مثل الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية بما في ذلك أجهزة آي باد وأجهزة الألعاب الإلكترونية وكاميرات التصوير وأجهزة الكتب الإلكترونية، ينبغي وضعها في حقائب الأمتعة التي تشحن في الطائرة، ويستثنى من ذلك الأجهزة الطبية".

وأوضحت الاتحاد للطيران أنها أرسلت تنبيهات بالبريد الإلكتروني إلى المسافرين المتجهين إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإبلاغهم بالتغييرات، ووضع علامات في مكاتب إتمام إجراءات السفر في المطار ات في مختلف أنحاء العالم، حيث سيقوم الموظفون بإبلاغ الضيوف بحزم الأجهزة الإلكترونية المحظورة في حقائب السفر المشحونة على الطائرة.

وأوضحت الشركة أن جميع رحلات الاتحاد للطيران إلى الولايات المتحدة يتوفر بها الاتصال عبر الهاتف المتحرك والإنترنت اللاسلكي إلى جانب مخارج الطاقة في كل مقعد لضمان بقاء الضيوف، متصلين عبر الأجهزة المحمولة يدوياً مشيرة إلى أن نطام الترفيه على متن الطائرة يضمّ مئات الساعات من البرامج المجانية والأفلام العالمية والقنوات الإخبارية والرياضية والألعاب التفاعلية والبرامج الموسيقية في كل مقعد يوفر للمسافرين فرصة للترفيه على امتداد الرحلة دون الحاجة إلى الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي.