(أرشيف)
(أرشيف)
السبت 25 مارس 2017 / 11:51

قيادات حوثية تستعد للهرب مع عائلاتها إلى إيران

أفادت مصادر يمنية، أن قيادات حوثية بدأت التشاور فيما بينها للهرب مع عائلاتها إلى خارج البلاد، مؤكدة أن إيران تعد الخيار الأول.

وكشف الناشط السياسي اليمني محمد بحيبح، وفقاً لما نشرته صحيفة "الوطن" السعودية اليوم السبت، أن قوات التحالف العربي نجحت في إنهاك المتمردين، بعد أن تم تدمير عدد كبير من مخازن الأسلحة التي كانوا يعتمدون عليها في عملياتهم، لافتاً إلى أن المقاتلات العربية دمرت مخازن الصواريخ في عطان، ومواقع مدفعية الحرس الجمهوري في معسكرات "48" بصنعاء، ومخازن الحرس الجمهوري وقوات الأمن المركزي في صنعاء، والحديدة، وتعز، وصعدة.

وأشار إلى أنه تم تدمير مخازن أسلحة في عمران ومحور سفيان، وبني معاذ بصعدة، والحصامة، وشداء، قرب الحدود السعودية، وكذلك مخازن الحوثيين في آل الصيفي بصعدة، وجبال النهدين بصنعاء، إضافة إلى معسكرات الحرس الجمهوري في الحديدة، ومعسكرات القوات الجوية بصنعاء وتعز، ومخازن الحرس في إب ويريم، ومعسكرات شرقي صنعاء، وفي صرف والبكرة ونقم والحفاء وباجل ومران وحيدان وعبس.

وفيما تشهد عدد من المواقع الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية في محافظة الحديدة قصفا مكثفاً من قوات التحالف، كشفت مصادر عن انسحاب عدد من نقاط التفتيش التي زرعتها الميليشيات في الحديدة والمحويت، كما كشفت المصادر عن تسريبات تشير إلى استعدادات قيادات حوثية للهرب مع عائلاتها إلى إيران.