السبت 25 مارس 2017 / 19:42

6 مباريات في الجولة السابعة من منافسات التصفيات الآسيوية لكأس العالم

تقام منافسات الجولة السابعة من الدور الثالث في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا، الثلاثاء المقبل، حيث تجري 6 مباريات قوية ومثيرة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

المجموعة الأولى
في المجموعة الأولى يسعى منتخب سوريا لمواصلة تحقيق النتائج القوية عندما يتقابل مع كوريا الجنوبية على إستاد كأس العالم في سيؤول.

ويتقابل في باقي مباريات المجموعة إيران مع الصين على إستاد آزادي في طهران، وأوزبكستان مع قطر على إستاد بونيودكور في طشقند.

ويتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة من 6 مباريات، مقابل 10 نقاط لكوريا الجنوبية و9 لأوزبكستان و8 لسوريا و5 للصين و4 لقطر.

وتقام مباريات الجولة الثامنة من منافسات المجموعة في شهر يونيو (حزيران) المقبل، حيث تلتقي إيران مع أوزبكستان وقطر مع كوريا الجنوبية وسوريا مع الصين.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز أوزبكستان على سوريا 1-0 في طشقند، وكوريا الجنوبية على الصين 3-2 في سيؤول، وإيران على قطر 2-0 في طهران. في حين شهدت الجولة الثانية فوز أوزبكستان على قطر 1-0 في الدوحة، وتعادل الصين مع إيران 0-0 في شينيانغ، وسوريا مع كوريا الجنوبية 0-0 في سريمبان.

في المقابل شهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الجنوبية على قطر 3-2 في سوون، وسوريا على الصين 1-0 في جيان، وإيران على أوزبكستان 1-0 في طشقند، وشهدت الجولة الرابعة فوز قطر على سوريا 1-0 في الدوحة وإيران على كوريا الجنوبية 1-0 في طهران وأوزبكستان على الصين 2-0 في طشقند، وشهدت الجولة الخامسة فوز كوريا الجنوبية على أوزبكستان 2-1 في سيؤول وتعادل الصين مع قطر 0-0 في كونمينغ وسوريا مع إيران 0-0 في باروي، وشهدت الجولة السادسة فوز سوريا على أوزبكستان 1-0 في ميلاكا والصين على كوريا الجنوبية 1-0 في تشانغشا وإيران على قطر 1-0 في الدوحة.

المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية يتطلع منتخب السعودية لمواصلة التحليق في الصدارة عندما يستضيف العراق على إستاد الملك عبدالله في جدة.

ويلتقي في باقي المباريات يوم الثلاثاء أيضاً أستراليا مع الإمارات على إستاد مدينة سيدني، واليابان مع تايلاند على إستاد سايتاما 2000 في سايتاما.

وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 10 نقاط لأستراليا و9 للإمارات و4 للعراق ونقطة واحدة لتايلاند.

وتقام مباريات الجولة السابعة في شهر يونيو(حزيران) المقبل، حيث تلتقي أستراليا مع السعودية، والعراق مع اليابان، وتايلاند مع الإمارات.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الإمارات على اليابان 2-1 في سايتاما، والسعودية على تايلاند 1-0 في الرياض، وأستراليا على العراق 2-0 في بيرث. في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على العراق 2-1 في شاه علم، واليابان على تايلاند 2-0 في بانكوك، وأستراليا على الإمارات 1-0 في أبو ظبي.

في المقابل شهدت الجولة الثالثة فوز الإمارات على تايلاند 3-1 في أبو ظبي، واليابان على العراق 2-1 في سايتاما، وتعادل السعودية مع أستراليا 2-2 في جدة، وشهدت الجولة الرابعة فوز السعودية على الإمارات 3-0 في جدة والعراق على تايلاند 4-0 في طهران وتعادل أستراليا مع اليابان 1-1 في ملبورن، وشهدت الجولة الخامسة فوز الإمارات على العراق 2-0 في أبو ظبي، واليابان على السعودية 2-1 في سايتاما وتعادل تايلاند مع أستراليا 2-2 في بانكوك وشهدت الجولة السادسة فوز السعودية على تايلاند 3-0 واليابان على الإمارات 2-0 في العين وتعادل العراق مع أستراليا 1-1 في طهران.