لحظة فوز أروجيت (تويتر)
لحظة فوز أروجيت (تويتر)
السبت 25 مارس 2017 / 21:06

أروجيت بطلاً لكأس دبي العالمي للخيول 2017

فاز المهر أروجيت ذو الأربع سنوات لمالكه الأمير خالد بن عبدالله آل سعود من المملكة العربية السعودية بكأس دبي العالمي لسباق الخيل في دورتها الثانية والعشرين.

وشهد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبحضور ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، افتتاح الدورة الثانية والعشرين من كأس دبي العالمية لسباق الخيل بمشاركة خيرة الخيول العربية والعالمية، وقاما بتتويج الأبطال. 

وأصبح بذلك أروجيت، الحصان الأول في العالم الذي حقق مكاسب مالية تصل إلى 17 مليون دولار في 7 سباقات، متفوقاً بذلك على بطل كأس دبي 2016 الجواد العالمي "كاليفورنيا كروم"، والذي حقق 14 مليوناً في 26 سباقاً.

كما حضر حفل الافتتاح والسباق على مضمار ميدان في منطقة ند الشبا في دبي، نائب حاكم دبي وزير المالية، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة وأكثر من ثمانين ألف مدعو غصت بهم جنبات ومرافق مضمار ميدان ومسطحاته الخضراء.

ونجح "أروجيت" في إدخال اللقب الأول لخزائن المملكة العربية السعودية، بعد أن قطع مسافة الشوط في زمن قدره 15: 02: 2 دقيقة، وبفارق 2.25 طول عن أقرب منافسيه.

وحل في المركز الثاني الجواد الأمريكي (جن رنر) لوينشيل للتهجين ومزرعة ثري شيمنيز، وجاء في المركز الثالث الجواد القطري (نيوليثيك)، وكان المركز الرابع من نصيب الجواد الإماراتي (مبتهج) للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم.