الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني (القمة العربية / فيس بوك)
الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني (القمة العربية / فيس بوك)
السبت 25 مارس 2017 / 21:35

الأردن: إغلاق 400 ألف حساب على تويتر مناصر للإرهاب

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، أن هناك توافقاً عربياً متكاملاً فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وشدد المومني في مؤتمر صحفي في عمّان، اليوم السبت، على أهمية محاربة العصابات الإرهابية من خلال منع التدفق عبر الحدود وتجفيف مصادرها التمويلية، فضلاً عن المواجهة الفكرية والأيديولوجية للتطرف والإرهاب.

وأكد أن الأردن استطاع خلال خمس سنوات بالتنسيق مع دول شقيقة وصديقة، من خفض المحتوى الرقمي الإعلامي على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي المناصرة للعصابات الإرهابية بنسبة 75 %، منها إغلاق نحو 400 ألف حساب على موقع تويتر وحده.

وتأكيداً لأهمية القضية الفلسطينية، أوضح المومني أنها تتصدر برنامج أعمال القمة باعتبارها القضية المركزية وما يتعلق بها من مواضيع ترتبط بالقدس والشعب الفلسطيني، مؤكداً أن غياب العدالة وانعدامها للشعب الفلسطيني سبب رئيس وأساسي لعدم استقرار الإقليم.

وتابع المومني "نريد حلاً عادلاً وشاملاً للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وهذا مطلبنا أمام العالم أجمع، حيثُ أننا دعاة سلام، إلا أن طرفاً آخر يرفض ذلك".

وقال إن المبعوث الأممي لسوريا، ستيفان دي مستورا، سيحضر اجتماع وزراء الخارجية العرب، للحديث حول آخر مستجدات التفاوض السياسي حول سوريا، كما سيحضر الجلسة الافتتاحية لمؤتمر القمة مبعوثان لكل من الرئيس الأمريكي والرئيس الروسي، إلى جانب مبعوث الحكومة الفرنسية.