إسلام ناصر (أرشيف)
إسلام ناصر (أرشيف)
الأحد 26 مارس 2017 / 17:44

كشف ملابسات وفاة الدراج إسلام ناصر

عقد مجلس إدارة اتحاد الدراجات المصري برئاسة الدكتور وجيه عزام، مؤتمراً صحافياً اليوم الأحد، للكشف عن ملابسات وفاة لاعب منتخب مصر الأول، إسلام ناصر، خلال مشاركته في البطولة الأفريقية داخل الصالات التي اقيمت مؤخراً بجنوب أفريقيا.

وعرض الاتحاد التقارير الطبية التي قدمها اللاعب خلال الفترة الأخيرة، وتثبت سلامته وإمكانية ممارسته لرياضة الدراجات بعدما تعرض لإغماء في إحدى المعسكرات الدولية بسويسرا.

وتوفي إسلام خلال الجولة الأخيرة من السباق الذي أقيم بمدينة دربان في جنوب أفريقيا وقبل نهاية السباق بدقائق معدودة.

وذكرت تقارير صحافية مصرية وجود تحذيرات مسبقة من مشاركة اللاعب في أي نشاطات رياضية لوجود مشكلة في القلب، وهو ما نفاه مجلس إدارة الاتحاد من خلال عرض تقارير الأطباء التي قدمها اللاعب عقب تلقيه العلاج، مبدياً رغبته في إكمال مسيرته كدراج ومؤكداً سلامته الطبية من أي عائق.

وعقد وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات، جلسة مع والد اللاعب قبل انطلاق المؤتمر عرض خلالها التقارير الطبية التي قدمها إسلام وأثبتت سلامته وجاهزيته من الناحية الطبية للمشاركة في السباقات، بعدما اتهمت بعض التقارير الاتحاد بالتقصير والتسبب بشكل غير مباشر في وفاة الدراج عبر السماح له بممارسة الرياضة مرة أخرى عقب الوعكة الصحية التي تعرض لها في سويسرا.

وكشف عزام أن إسلام جاء إليه عقب تعرضه لحادث الإغماء في أحد معسكرات الإعداد بسويسرا وطلب منه العودة للمشاركة في السباقات إلا أنه رفض وطلب منه الاتجاه للتدريب لكن اللاعب الراحل أصر على إكمال مسيرته وقام بتقديم تقارير طبية تثبت سلامته بل وقام برفعها على صفحته الشخصية على موقع فيس بوك للضغط على الاتحاد وإثبات سلامته وجاهزيته للعودة للسباقات.

وأختتم عزام تصريحاته موضحاً أنه أثناء اللفة الـ25 والأخيرة بالسباق في جنوب أفريقيا توقف إسلام قبل خط النهاية ونزل من الدراجة وسقط على الارض وتدخلت الإسعاف الموجودة بالصالة، وتم نقله إلى المستشفى بسرعة لكنه فارق الحياة مشدداً على أن الاتحاد لن يقبل بأن يضر بأي لاعب من أجل بطولة أو لقب فسلامة اللاعب أبدى من أي شىء آخر.