تعبيرية
تعبيرية
الخميس 30 مارس 2017 / 15:51

5 نصائح تحول سفرك جواً إلى متعة حقيقية

24: - يوسف محمد

عادة ما يواجه المسافر بعض الظروف السيئة والمفاجئة خلال رحلة سفره بالطائرة، خاصة لو كان مقصده سياحياً ما يمكن أن يحول رحلته إلى جحيم لا يطاق.

ولتكون الرحلة أكثر متعة وراحة للمسافر، يجب عليه أن يتبع العديد من النصائح التي أوردها موقع "هاوس أوف وركس" على النحو التالي:

1- وفر أكثر مع حقيبة اليد
بأخذك الحاجات التي قد تلزمك على متن الطائرة داخل حقيبة، فأنت توفر على نفسك الكثير من المال، لا سيما أن الأسعار في المطارات وعلى متن الطائرات غالباً ما تكون باهظة الثمن.

2- كن آخر راكب على متن الطائرة
إن كنت ممن يسأل دائماً عن أماكن إضافية خاوية على الطائرة فكن آخر من يدخل فيها، لأنه يمكن الإجابة على هذا السؤال فقط بعد إغلاق أبواب الطائرة، لكن إياك وأن تتأخر كثيراً في الدخول وإلا ستفوتك الرحلة.

3- تجنب الكراسي القريبة من الجدران
إذا كان من بين الركاب أشخاص يصطحبون أطفالهم أثناء الرحلة، فعادة ما سيجلسون في القسم القريب من الجدار، لوجود أماكن مخصصة وآمنة للرضع فيها، ولضمان رحلة مريحة وهادئة بعيداً عن صخب وضجيج الأطفال، اختر كرسيك بعيداً عن تلك الأماكن.

4- احجر مقعدك في مؤخرة الطائرة
إذا كنت جالساً في مؤخرة الطائرة، فسوف تحصل على عناية أكثر من قبل مضيفة الطيران، والسبب بسيط: المضيفات غالبا ما تحاولن إن أمكن عدم الرد على طلبات الصفوف الأمامية من الركاب، لأنهم قريبون من المضيفة طوال الوقت ما يجعلهم يكثرون من الطلبات دائماً، بعكس الركاب في ذيل الطائرة لذلك تعطيهم اهتماماً أكبر.

5- لا تجلس بالقرب من النافذة في الصيف
في الموسم الحار يرتدي الركاب القمصان والسراويل والأحذية المفتوحة، متناسين أن جسم الطائرة يكاد أن يتجمد على ارتفاع 10 كم، وهذا يشمل درجة الحرارة الداخلية للطائرة وخصوصاً بالقرب من النوافذ، حيث تزداد فرصة التقاط البرد والإصابة بالأمراض. لذلك من أجل رحلة أفضل ينصح بعدم الجلوس قرب النافذة.