الثلاثاء 4 أبريل 2017 / 11:23

إصدار تليغرام الجديد يوفر وظيفة المكالمات الهاتفية

أشارت بوابة التقنيات "t3n" الألمانية إلى أن الإصدار 3.18 الجديد من تطبيق التراسل الفوري Telegram يوفر للمستخدم إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية بتقنية التشفير من النهاية إلى النهاية، بالإضافة إلى وظيفة الذكاء الاصطناعي.

وعلى غرار الوظيفة المتوفرة في تطبيق واتس آب الشهير يوفر تطبيق التراسل الفوري Telegram وظيفة المكالمات الهاتفية المشفرة بالإصدار الخاص للأجهزة الجوالة المزودة بنظام جوجل أندرويد وأبل "آي أو إس". وليتأكد المستخدم من أنه يقوم بإجراء المكالمات الهاتفية بأمان، لابد أن يتحقق طرفا المكالمة من ظهور الرموز التعبيرية الأربعة نفسها على الشاشة.

وإذا تعذر إجراء المكالمة الهاتفية بتقنية التشفير من النهاية إلى النهاية Peer-to-Peer، فإنه يتم في هذه الحالة استعمال البنية التحتية لأجهزة السيرفر الخاصة بالشركة، والتي عادة ما يتم استخدامها لإرسال الرسائل النصية القصيرة.

وتعتمد جودة المكالمات الهاتفية بتطبيق Telegram على الذكاء الاصطناعي، حيث تتعرف الشبكة العصبية على مكالمات المستخدم وتقوم بتحسين العديد من البارامترات، وبالتالي يحصل المستخدم على أفضل جودة ممكنة وفقاً لنوعية الجهاز الجوال والشبكة المستخدمة.

وإلى جانب وظيفة المكالمات الهاتفية، يوفر الإصدار الجديد من تطبيق Telegram ميزة مشاركة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء، ويتوفر للمستخدم هنا المزيد من خصائص التحكم في جودة مقاطع الفيديو، التي يتم مشاركتها، من خلال ضبط معدل ضغط البيانات بشكل مسبق، ويقوم التطبيق بالاحتفاظ بهذه الإعدادات ويقوم بتطبيقها مع مقاطع الفيديو الأخرى.