أفكار لديكور غرفة مشتركة لطفل وطفلة (أميزنغ إنتيرير ديزاين)
أفكار لديكور غرفة مشتركة لطفل وطفلة (أميزنغ إنتيرير ديزاين)
الخميس 13 أبريل 2017 / 14:17

بالصور: 10 أفكار لديكور غرفة مشتركة لطفل وطفلة

24- إعداد: سامي حسين

تستعد الأم التي تنتظر مولوداً جديداً منذ الأشهر الأولى للحمل لهذا الحدث السعيد بشراء ملابس الطفل وتجهيز غرفته بالشكل المناسب، وتختلف الملابس والتصاميم تبعاً لجنس المولود، وفي بعض الأحيان تضطر إلى جمع طفلين ذكر وأنثى في نفس الغرفة، وهذا يفرض تجهيز الغرفة لتكون مناسبة لكل منهما.

ويقدم موقع أميزنغ إنتيرير ديزاين مجموعة من الأفكار لجمع طفلين من جنسين مختلفين في نفس الغرفة مع تحقيق الانسجام المطلوب بالألوان والتصاميم.

1- جدار يفضل سرير الولد عن البنت

في هذه الطريقة يستخدم جدار خشبي أو اسمنتي ملون ومزركش للفصل بين منطقتي الطفلين، حيث تكون منطقة الطفل الذكر ملونة بالأزرق، في حين يتم تمييز منطقة البنت باللون الزهري.



2- أغطية ووسائد مختلفة

يمكن شراء سريرين متماثلين لكل من الولد والبنت، ويتم التمييز بينهما من خلال ألوان ورسومات الأغطية والوسائد.



3- تمييز خلفية السرير

يمكن تمييز سريري الطفلين عن بعضهما، من خلال تلوين خلفية سرير الولد بلون والبنت بلون مغاير، وفي حال كان السرير بلا مسند، من الممكن رسم مسند افتراضي على الجدار باللون المحدد لكل منهما.



4- أسرّة بألوان مختلفة

تتوفر في الأسواق أسرّة وقطع أثاث متماثلة بالشكل والتصميم ولكنها مختلفة في اللون، يمكن من خلالها تمييز منطقة الذكر في الغرفة عن منطقة الأنثى.



5- تقسيم الغرفة بالرفوف

تفصل منطقة الطفل الذكر عن الأنثى بواسطة رفوف خشبية يحتفظ كل منهما فيها بألعابة وكتبه المدرسية.



6- أسرّة مختلفة التصميم

وفي حال فضل كل من الطفلين تصميماً مختلفاً لسريره عن الآخر، يصبح تمييز هذه الأسرّة أكثر سهولة، إلا أن الأمر يحتاج إلى بعض اللمسات الفنية لتحقيق الانسجام في ديكور الغرفة.



7- التمييز بأحرف أسماء الأطفال

طريقة جميلة وذكية للتمييز بين سريري الطفلين عندما يكونا متماثلين، حيث يرسم الحرف الأول من اسم كل منهما فوق سريره بلون مختلف عن الآخر.



8- تمييز مهد الطفلين

وفي حال كان الطفلان رضيعين، يمكن التمييز بين مهديهما من خلال ألوان الأغطية والفوط والمناشف وقطع السجاد والموكيت وحتى المصابيح في منطقة كل منهما.



9- الألوان المتعاكسة

طريقة أنيقة تعتمد على استخدام نظام تعاكس الألوان، فعلى سبيل المثال إذا كان لون سرير الطفل الذكر أخضر والفرشة صفراء اللون، يتم اختيار لون أصفر لسرير الطفلة، وأخضر للفرشة، ويمكن تطبيق هذا الأمر أيضاً على الأغطية والوسائد وباقي قطع المفروشات.



10- سريرين مع زاوية للتخزين

تساعد هذه الطريقة على توفير مساحة في الغرفة للعب الأطفال وممارسة الأنشطة المختلفة، حيث يلتقي السريران في زاوية مزودة برفوف للتخزين لكل منهما.