تعبيرية
تعبيرية
الخميس 13 أبريل 2017 / 18:37

10 طرق لتحفيز الزوج للعناية بنظافته

24: - يوسف محمد

تعتبر النظافة الشخصية أمراً في غاية الأهمية في حياتنا اليومية، وفي الكثير من الأحيان تكون المرأة أكثر حرصاً من الرجل على الاهتمام بنظافتها، بينما يكون بعض الأزواج مهملين في هذا الخصوص.

 وعادة ما تعاني الزوجات من هذه المسألة ولا تعرفن كيفية التصرّف مع أزواجهن اللذين لا يهتمون بنظافتهم الشخصية، ولتخطي هذه المشكلة إليك بعض الحلول بحسب موقع "ذي بروس" الإلكتروني:

1- حاولي أن تحافظي على نظافتك الشخصية، وأن تجعليه يقلّدك فالرجال يتأثرون بزوجاتهم، مثلاً عندما تريدين الاستحمام اسأليه "ألن تستحمّ مثلي؟".

2- حفزيه للاهتمام بنظافته بطريقة غير مباشرة كأن تقولي له بعد عودته من العمل مثلاً "عزيزي خذ حماماً ساخناً ريثما أقوم بتحضير الطعام".

3- قدمي له عطراً ومزيلاً للعرق كهدية، وضعي له العطر بنفسك وكأنك تدللينه.

4- لمِّحي له بطريقة غير مباشرة إلى مدى أهمّية الاهتمام بالنظافة الشخصية، وأشعريه بأنك ملتزمة بذلك من أجلكِ ومن أجلهِ على حدّ سواء.

5- امدحي أمامه أحد أنواع الغسول أو معجون الأسنان وما شابهها من المنتجات الخاصة بالنظافة لكي يتشجع على استعمالها.

6- بهدف التخلص من رائحة فم زوجك الكريهة خاصة إن كان من الرجال المدخنين، اشتري له لباناً برائحة النعناع مثلاً وضعيه بجانب السرير وتناولي منه أنتِ في البداية وبعدها ضعي له قطعة لبان في فمه بنفسك.

7- جهزي له ثياباً نظيفة بنفسكِ لحثّه على تبديل ملابس النوم أو الخروج يومياً، مع الإشارة له إلى أنك تفضّلين أن تضعي ملابسه في الغسيل حتى لو ارتداها مرة واحدة فقط لتشعريه بأنك زوجة مثالية تهتم بنظافة زوجها لأن ذلك جزء من مهامك الزوجية.

8- تحدثي إليه بطريقة غير مباشرة من خلال تمرير رسائل مبطنة كأن تقولي له: "كم أكره الشخص الذي لا يحافظ على نظافته".

9- اشتري كتاباً علمياً خاصاً بموضوع النظافة الشخصية وكيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة مثلاً أو ابحثي في الإنترنت عن معلومات ذات صلة بذلك، وناقشيه بمضمون هذه المعلومات لكي يدرك مدى ضرورة اهتمامه بنظافته لما في ذلك من فوائد صحية.

10- إن لم تجدِ كل هذه الطرق نفعاً مع زوجك، يمكنك التحدث إليه ومصارحته بوجوب الاعتناء بنظافته لأنك منزعجة من هذا الأمر، لكن يجب أن تحدثيه بحوار هادئ وغير جارح دون التفوّه بألفاظ قد تستفزه وتثير غضبه، أو قد تجعله محرجاً منك، وعليك محاولة تكرار هذا الحوار لأنّ زوجك المهمل لنظافته يحتاج إلى بعض الوقت كي يغيّر هذه العادة.