الأحد 16 أبريل 2017 / 13:13

إطلاق حملة أبوظبي تقرأ

نظم مجلس أبوظبي للتعليم، اليوم الأحد حفل إطلاق لفعاليات حملة "أبوظبي تقرأ" للعام الدراسي 2016/2017 التي تقام بمشاركة رياض الأطفال ومدارس الحلقة الأولى في إمارة أبوظبي تحت شعار "ضع بصمتك".

وتأتي حملة "أبوظبي تقرأ" في عامها الخامس بهدف ترسيخ أهمية دور القراءة في التعلم وتوسيع مدارك القارئ وفتح أبواب المعرفة أمامه، ومن هذا المنطلق تنظم مدارس أبوظبي المشاركة فعاليات قرائية متنوعة للطلبة تستمر من 16 أبريل ولغاية 2 مايو 2017، بالإضافة إلى إقامة ورش عمل مختلفة تستقطب المعلمين وأولياء الأمور.

وقال مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتور علي النعيمي: "شراكتنا الفعالة مع المدارس وأولياء أمور الطلبة تمنحنا الثقة في النجاح من خلال تزويد الطلبة بالمعارف والأدوات التي تساعدهم على أن يكونوا أجيالاً متميزين ومؤهلين قادرين على المساهمة في بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة".

وقالت مدير إدارة المناهج بالإنابة، رئيسة لجنة "أبوظبي تقرأ"، الدكتورة سارة السويدي، إن المجلس قد زود جميع المدارس المشاركة بجدول الفعاليات والبرامج المتاحة والتي ستستقطب المجتمع المدرسي للمشاركة في أنشطة قرائية ممتعة ومحببة للجميع، مع إفساح المجال لكل مدرسة للقيام بالأنشطة التي تختارها - بحيث يشارك الطلبة والمعلمون و أولياء الأمور في فعاليات قرائية مختلفة.

وأضافت السويدي أن جميع الأنشطة في "أبوظبي تقرأ" مناسبة وجاذبة للفئة العمرية المعنية، حيث أن الهدف الأساسي هو تعزيز شغف القراءة والاستمتاع بها، كما تسهم مشاركة المعلمين وأولياء الأمور في الفعاليات المتنوعة في إضفاء المزيد من الحماس على هذه الحملة".

وأشار النعيمي إلى أن حملة "أبوظبي تقرأ" تلعب دوراُ أساسياً في تسليط الضوء على أهمية القراءة لطلاب المدارس والمجتمع ككل، وجعل القراءة من العادات اليومية في حياتهم، إذ تسعى الحملة نحو نشر ثقافة القراءة، وحب المطالعة، وتقييم مهارات القراءة والكتابة، وتتضمن الحملة العديد من الأنشطة والفعاليات التي تسهم في تشجيع أبنائنا الطلبة على القراءة والكتابة وجعلها أكثر سهولة وتشويقا، فبإمكان المرء اليوم ممارسة القراءة حيثما ذهب، مما يتكامل مع مهمة المجلس في تسهيل القراءة للطلبة".