السبت 27 مايو 2017

أبوظبي: إعلان أسماء الفائزين بمسابقة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا عن أسماء الطلبة الفائزين بمسابقة يوم الطلبة لفرع الإمارات لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في نسخته 12، والذي نظمته أمس السبت الجامعة في حرمها بأبوظبي، بهدف تدريب الطلبة على العمل ضمن بيئة تنافسية وتكريم الإنجازات المتميزة للطلبة وتطوير مهارات التواصل لديهم ورفع مستوى الوعي بأنشطة معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في الدولة.

وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه فازت في فئة مشروع التصميم المشترك فرق جامعة خليفة بالمركزين الأول والثاني وجامعة عجمان بالمركز الثالث وفي فئة مشروع التصميم الهندسي، فازت فرق جامعة عجمان وجامعة خليفة وجامعة دبي بالمركز الأول والثاني والثالث على التوالي، فيما فازت فرق جامعة خليفة بالمركز الأول وجامعة عجمان بالمركز الثاني وجامعة العين في المركز الثالث في فئة مشروع هندسة البرمجيات.

أما في فئة مشروع التصميم الصناعي، فقد هيمنت فرق جامعة عجمان على المركزين الأول والثاني فيما حل فريق من جامعة العين ثالثاً وفي فئة مشروع الخدمة المجتمعية فازت فرق جامعة العين وجامعة الدار وجامعة خليفة بالمراكز الثلاث الأولى على التوالي.

أما في الفئة الأخيرة، وهي فئة مشروع تصميم طلبة السنة الأخيرة، فتوزعت هذه الفئة على ثلاث فئات فرعية، فئة التحكم والطاقة وفاز في المركز الأول والثالث فيها فريقين من جامعة عجمان وفي المركز الثاني فريق من كليات التقنية العليا فرع الشارقة (ذكور)، وفي فئة الكمبيوتر والبرمجة، حلت فريق جامعة عجمان أولاً وفريق كليات التقنية العليا فرع الشارقة (إناث) ثانياً وفريقين من الجامعة الأمريكية في دبي وجامعة عجمان في المركز الثالث مناصفة. وأخيراً، في فئة الاتصالات والإلكترونيات، فازت فرق من الجامعة الأمريكية في دبي والجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة الشارقة بالمراكز الثلاث الأولى على الترتيب.

وشهد الحدث السنوي في نسخته لهذا العام مشاركة أكثر من 250 طالباً وطالبة موزعين على 71 فريقاً من 14 جامعة من كافة أنحاء الدولة، فيما شملت لجنة التحكيم 40 من أعضاء الهيئة الأكاديمية من مختلف جامعات الدولة، بحيث حصل كل مشروع على تقييم 3 حكام للحصول على التقييم المناسب وتحديد الفرق الفائزة.

يذكر أن يوم الطلبة لمعهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين يقام كل عام في إحدى جامعات الدولة، ويشهد مشاركة واسعة من طلبة برامج البكالوريوس للمنافسة في إيجاد حلول لمسائل يتم وضعها من قبل اللجنة المنظمة.
T+ T T-