حسين الظفيري وزوجته رهف زينا خلال عرضهما أمام الصحافة الفيلبينية
حسين الظفيري وزوجته رهف زينا خلال عرضهما أمام الصحافة الفيلبينية
الثلاثاء 18 أبريل 2017 / 12:45

كويتي أوقفته مانيلا بتهم تتعلق بالإرهاب يمثل أمام نيابة الكويت

يمثل أمام النيابة العامة في الكويت، اليوم الثلاثاء، مواطن اعتقل في الفليبين بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش المتطرف وجرى تسليمه في وقت لاحق إلى السلطات الكويتية، بحسب ما أفادت صحيفة محلية.

وكانت السلطات الفليبينية أعلنت في مارس (آذار) الماضي إحباط عملية إرهابية محتملة بعدما اعتقلت الكويتي حسين الظفيري وزوجته السورية في أحد أحياء مانيلا بناء على معلومات تلقتها من السلطات الكويتية.

وسلمت السلطات الفلبينية نظيرتها الكويتية الظفيري الجمعة الماضي.

ورجحت مصادر مطلعة لصحيفة "القبس" أن تأمر النيابة الثلاثاء بحجز الظفيري "لاستكمال التحقيق معه ومواجهته بالأدلة المقدمة ضده".

وأضافت الصحيفة أن النائب العام المستشار ضرار العسعوسي قرر حبس أربعة مواطنين من أقرباء الظفيري لمدة 21 يوماً في السجن المركزي بالتهمة نفسها المنسوبة له وهي الانتماء إلى تنظيم داعش.

وكانت السفارة الكويتية في مانيلا أعلنت في بيان الجمعة أن الأجهزة الأمنية الكويتية تملك أدلة على أن الموقوف خطط "لشن هجمات إرهابية في دولة الكويت".

وقبل ذلك أفاد وزير العدل الفليبيني فيتاليانو أغويري أن الزوجين دخلا إلى البلد الآسيوي مراراً خلال الأشهر الأخيرة كجزء من مخططات للقيام "بعملية تفجير" إما في الفليبين أو الكويت.