طائرات حربية للتحالف الدولي ضد داعش (أرشيف)
طائرات حربية للتحالف الدولي ضد داعش (أرشيف)
الأربعاء 19 أبريل 2017 / 01:28

مقتل أكثر من 30 شخصاً بضربات للتحالف في دير الزور

قال سكان ونشطاء إن "ضربات جوية نفذتها طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قتلت ما لا يقل عن‭‭30 ‬‬ شخصاً في منطقتين بمحافظة دير الزور بشرق سوريا، أمس الإثنين، بينهم نساء وأطفال".

وأكد المتحدث باسم التحالف الكولونيل جون دوريان، من القوات الجوية الأمريكية أن "التحالف شن الغارات في محيط البوكمال"، لكنه قال إنه "لا يستطيع تأكيد صحة المزاعم بشأن وقوع ضحايا مدنيين".

وأضاف أن "التحالف حاول تفادي سقوط قتلى مدنيين في حملته لقصف عناصر تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق".

وأصبحت البلدة في السنوات الأخيرة ملاذاً لآلاف من النازحين من حلب ومناطق أخرى، بينها العراق، يرتبط سكانها بعلاقات عشائرية قوية عبر الحدود.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت سابق، الثلاثاء: "طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي استهدفت ليل أمس الاثنين مدينة البوكمال الواقعة على الحدود السورية العراقية، بالريف الشرقي لدير الزور، حيث استهدفت منطقة قرب دوار المصرية بالمدينة، ما تسبب بوقوع مجزرة راح ضحيتها 13 مدنياً، بينهم مواطنات وأطفال، كما تسبب القصف بمقتل 3 من عناصر تنظيم داعش".

وأضاف أن "ضربات جوية أسفرت أيضاً عن مقتل سبعة مدنيين في قرية الحسينية شمالاً على نهر الفرات".

ويسيطر تنظيم داعش على معظم محافظة دير الزور السورية التي تربط بين الأراضي التي يسيطر عليها إرهابيو التنظيم في العراق وسوريا، فضلاً عن أجزاء من مدينة دير الزور عاصمة المحافظة.