الموافقة على العلامات التجارية لابنة ترامب (أرشيف)
الموافقة على العلامات التجارية لابنة ترامب (أرشيف)
الأربعاء 19 أبريل 2017 / 18:38

الصين: تسجيل العلامات التجارية يمضي كالمعتاد بعد موافقة ابنة ترامب

قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الأربعاء إن الحكومة تتعامل على قدم المساواة مع طلبات تسجيل العلامات التجارية وذلك بعد تقرير قال إن شركة ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيفانكا حصلت على موافقة لعلامات تجارية جديدة في الصين.

وقالت "أسوشيتد برس" إنه منذ تولي ترامب السلطة يوم 20 يناير(كانون الثاني) الماضي حصلت علامة "إل.إل.سي" التجارية المملوكة لإيفانكا ترامب على موافقة مبدئية من الصين تشمل 5 علامات تجارية على الأقل إضافة إلى 16 علامة تجارية مسجلة بالفعل وأكثر من 30 تنتظر الموافقة.

وقال التقرير إنه في 6 أبريل(نيسان) الجاري عندما اجتماع ترامب مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في فلوريدا حصلت شركة إيفانكا على موافقة مبدئية من الصين لـ3 علامات تجارية جديدة تشمل الحلي والحقائب وخدمات المنتجعات الصحية.

وبسؤاله عن التقرير قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لو كانغ إنه "لا يوجد أي خروج عن المألوف"، وأضاف في إفادة يومية "نحن نتبع دائماً مبدأ المساواة في حماية حقوق العلامات التجارية القانونية لملاك العلامات التجارية من الشركات الأجنبية ونتعامل مع تسجيل العلامات التجارية ذات الصلة وفقاً للقانون والقواعد".

ومنحت الصين أيضاً موافقة مبدئية لنحو 38 علامة تجارية لها صلة بدونالد ترامب مما يعطي الرئيس الأمريكي وأسرته حماية كافية لتطوير علامة "ترامب" التجارية في السوق.