مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي (أرشيف)
مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي (أرشيف)
الخميس 20 أبريل 2017 / 13:17

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مدرسة ويواصل توزيع المساعدات في شبوة اليمنية

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم مدرسة "بئر علي" بمديرية رضوم في محافظة شبوة بعد استكمال أعمال الصيانة وتأهيلها بتمويل من الهيئة، وذلك في إطار مشاريع عملية إعادة بناء وتأهيل البنى التحتية والمرافق الحيوية، وخاصة دعم قطاع التعليم وتعزيز قدراته في المناطق المحررة في محافظة شبوة التي تعاني أوضاع اقتصادية صعبة، بسبب الحرب التي فرضتها ميلشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية.

افتتح المدرسة هادي الخرماء الأمين العام بالمجلس المحلي بمديرية رضوم، بحضور فريق الهلال الأحمر الإماراتي وعبدالله سالم باشردة مدير مكتب التربية والتعليم وعبدالله علي باحفيظ مدير التعليم العام بمديرية رضوم.

اهتمام كبير
وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي، عبد الله المسافري، في تصريح له عقب الافتتاح أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوجيهات من القيادة الرشيدة للدولة، تولي العملية التعليمية في اليمن اهتماماً كبيراً لما للتعليم من دور في عملية عودة الأمل وبناء الدولة الجديدة.

وقال المسافري أن افتتاح المدرسة يأتي ضمن جهود الإمارات لدعم محافظة شبوة في جميع المجالات، خاصة تشييد وصيانة وتأهيل البنى التحتية في المحافظة.

دعم سخي

من جانبه، أعرب الأمين العام بالمجلس المحلي بمديرية رضوم عن خالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات على دعمها السخي والمتواصل لأهالي شبوة، وخاصة على صعيد القطاع التعليمي الذي تأثر كثيراً بالأحداث السابقة كما وجه التحية إلى الهلال الأحمر الإماراتي على جهوده المميزة في هذا الصدد.

من جانبه، ثمن مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية رضوم جهود الهلال الأحمر الإماراتي في إعادة تأهيل وتأثيت مدرسة "بئر علي" للتعليم الأساسي والثانوي، معرباً عن الشكر والتقدير لدولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعباً على أياديها البيضاء، وعلى كل ما تقدمه من مساعدات وما تنفذه من مشاريع في المناطق المحررة والتي تصب في خدمة الشعب اليمني.

شكر وتقدير
من جانبهم، عبر التلاميذ والطلاب وأهالي المديرية عن فرحتهم وتقديرهم لدولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر على جهودها في إعادة ترميم وصيانة المدراس في المديرية، ورفعوا صورة كبيرة لمؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ولافتات كتب عليها "شكراً إمارات الخير".

من جهة أخرى، وزعت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي مساعدات غذائية منوعة على سكان مديرية رضوم في إطار حملة إنعاش شاملة تشهدها المحافظة في شتى المجالات.

ويأتي توزيع هذا المساعدات الغذائية على سكان محافظة شبوة، ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية التي تنفذه الهيئة في إطار الدعم الإنساني الذي تقدمه دولة الإمارات، للتخفيف من معاناة الأهالي ومواصلة لجهودها الخيرية والإنسانية لمساعدة السكان على مواصلة حياتهم وتعزيز أمنهم واستقراره.