الإثنين 29 مايو 2017

مصر: الجيش يقتل ويعتقل تكفيريين ويصادر أموالاً مرسلة لعناصر إرهابية بسيناء

الجيش المصري بشمال سيناء (أرشيفية)
الجيش المصري بشمال سيناء (أرشيفية)
صرح المتحدث العسكرى للقوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب، تامر الرفاعي، أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني واصلت جهودها في مكافحة الارهاب، قامت بتمشيط مناطق وبؤر العناصر التكفيرية، والقت على عدد من العناصر الإرهابية بشمال سيناء.

وأشار المتحدث العسكري، في بيان اليوم الخميس، إلى أن مداهمات قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث، في حملاتها على العناصر التكفيرية، أسفرت عن تصفية (2) فرد تكفيري وإصابة عدد (3) آخرين، كما ضبطت عدد (3) أفراد متورطين في دعم العناصر الإرهابية، وأن عناصر التأمين بنفق الشهيد أحمد حمدى، تمكنت من ضبط عدد (2) عربة محملين بكميات كبيرة من المواد المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة كانت في طريقها إلى العناصر الإرهابية .

وأوضح المتحدث العسكري المصري، أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني، تمكنت من إحباط عدد (2) محاولة لتهريب مبالغ مالية كبيرة إلى سيناء لتمويل العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها الإرهابية .

وأكد المتحدث العسكرى المصري، قوات الجيش الثالث الميداني، تقوم حالياً بإتخاذ إجراءات أمنية مشددة على منطقة سانت كاترين وباقي المزارات السياحية بجنوب سيناء بالتعاون مع الشرطة المدنية.
T+ T T-