(أرشيف)
(أرشيف)
الجمعة 21 أبريل 2017 / 12:48

المغني الأسطوري روجر ووترز يصدر أول ألبوماته منذ 25 عاماً

يعتزم القائد السابق لفرقة "بينك فلويد" روجر ووترز، إصدار أول ألبوماته لموسيقى الروك منذ ربع قرن في يونيو (حزيران) المقبل، على ما أعلنت الشركة المنتجة لأعماله أمس الخميس.

وهذا الألبوم الذي يحمل عنوان "إيز ذيس ذي لايف وي ريلي وانت؟" يضم 12 أغنية جديدة لهذا المغني والمؤلف الموسيقي المعروف بأعماله السياسية، والذي شكلت موهبته في الكتابة دعامة أساسية للألبومين الشهيرين لفرقة "بينك فلويد" بعنوان "ذي وول" و"دارك سايد أوف ذي مون".

وأشارت شركة "كولومبيا ريكوردز" في بيان إلى أن الألبوم الجديد بمثابة "تعليق صريح على العالم المعاصر وفترة الغموض" الراهنة، كما أنه يشكل "خليفة طبيعية" لألبومي فرقة "بينك فلويد" السابقين "انيميلز" و"ذي وول".

ويعتزم الفنان المولود في إنجلترا إطلاق جولة في أمريكا الشمالية تحمل عنوان "آس + ذم" في نهاية مايو (أيار)، قبل الانتقال إلى آسيا وأوروبا خلال العام المقبل.

وأحيا ووترز المعروف بمعارضته الشرسة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، العام الماضي حفلة في العاصمة المكسيكية أثار خلالها حماسة الجمهور بفضل أدائه أغنية "بيغز (ذي ديفرنت وانز)" التي أطلقتها فرقة "بينك فلويد" في العام 1977، وتخلل الحفل عرضاً لصور مركبة لترامب حاملاً رشاشاً خارج البيت الأبيض وهو يؤدي التحية النازية.

وفي يوم تنصيب دونالد ترامب في البيت الأبيض في يناير (كانون الثاني)، أعلن ووترز البالغ من العمر 73 عاماً عبر فيس بوك أن "المقاومة تبدأ اليوم".

وأشارت شركة "كولومبيا" إلى أن الألبوم الذي أنتجه نايجل غودريتش الذي تعاون سابقاً مع "راديوهيد" وبيك و"يو تو"، سيصدر في الثاني من يونيو (حزيران).