السبت 27 مايو 2017

6 عادات سيئة يجب تجنبها أثناء السفر بالطائرة

تعبيرية
تعبيرية
أصبح السفر بالطائرة من أكثر وسائل النقل استخداماً، وذلك لما له من مميزات تحقق اختصار الوقت والجهد، وتمكن المسافر من الوصول إلى وجهته بأسرع وقت ممكن.

ولا بد للمسافر من أن يأخذ بعين الاعتبار العديد من التصرفات الخاطئة التي يمكن أن تؤثر سلباً على رحلته، وقد أورد موقع "إندبندنت ترافلر" العديد من النصائح لتجنب التصرفات الخاطئة أثناء السفر على متن الطائرة على النحو التالي:

1- تجنب النوم أثناء الهبوط أو الإقلاع
عندما ترتفع الطائرة أو تهبط فإن ضغط الهواء يتغيّر بطريقة أسرع من الهواء داخل الأذن، مما يتسبب في الشعور بعدم الراحة، ويمكن للمرء تقليص هذا الشعور عبر معادلة صغط الهواء بمضغ العلكة أو أخذ شهيق وزفير عميقين مع إبقاء الفم مفتوحاً، وهذا يعني بأن المسافر يجب أن يكون متيقظاً للقيام بهذه الإجراءات.

2- عدم التحرك والبقاء في المكان طوال الرحلة
قد يبطئ ضغط الهواء المنخفض في الطائرة، الدورة الدموية ما قد يؤدي إلى حدوث جلطات دموية في منطقة الساقين، لذا يجب على المسافر أن يغير طريقة جلوسه بين الفينة والأخرى، وأن يستمر بتحريك ساقيه وخاصة في الرحلات الطويلة.

3- عدم شرب الماء والسوائل
يمكن أن يفقد جسم المسافر الرطوبة أثناء الزفير، لأن الهواء جاف داخل الطائرة. كما أن التنفس في الأماكن المرتفعة يمكن أن يصيب الجسم بالجفاف. لذا، ضع أمامك كوباً من الماء حالما تبدأ الطائرة بالتحليق، وتناول العصائر والسوائل بانتظام أثناء الرحلة.

4- شرب القهوة أو الشاي
لا يعلم الكثير من المسافرين، بأنهم غالباً ما يعدّون القهوة والشاي من ماء الحنفية الخاصة بالطائرة، فقد وجد الباحثون أن 12% من مياه الطائرات تحوي على بكتيريا.

5- تناول المشروبات الغازية
يمكن أن تسبب التغيرات في ضغط الهواء داخل الطائرة، تولّد الغازات في الجسم، وبنسبة تزيد عن المعدل الطبيعي بحوالي 25%. لأن المشروبات الغازية تعمل الشيء نفسه، فإن شربها يمكن أن يفاقم المشكلة ويزيد من تأثيراتها!

6- اللمس المتكرر للمنضدة وحزام الأمان

أخذ باحثون عينات ومسحات عشوائية من أماكن مختلفة من الطائرات التابعة لخطوط جوية ثلاثة، ووجدوا أن أعلى مستوى من التلوث بالبكتيريا المؤذية كانت في مناضد الطعام الصغيرة في الطائرة. لذا، يفضّل استخدام المناديل الورقية المعقمة لتنظيف المنضدة وحزام الأمان قبل استعمالهما.
T+ T T-