الجمعة 21 يوليو 2017

5 نصائح لتجنب تأثير أصدقائك سلباً على حياتك الزوجية

تعبيرية
تعبيرية
من الضروري أن تتمتع العلاقة الزوجية السليمة بعامل الاستقرار بهدف ضمان ديمومتها واستمراريتها مدى الحياة، وتقع المسؤولية في الحفاظ على هذا الاستقرار على عاتق كلا الزوجين.

وقد يحدث خلل من أحد الطرفين أو كلاهما، يؤثر على استقرار العلاقة بينهما، وخاصة عندما يلجآن إلى أصدقائهما هرباً من المشاكل العالقة بينهما. ولتجنب تأثير الأصدقاء السلبي على الحياة الزوجية أورد موقع "إلكريما" الإلكتروني بعض النصائح الهامة على النحو التالي:

1- حدد سبب شكوى شريك حياتك من الأصدقاء
يجب أن تحدد الأسباب الكامنة وراء شكوى شريك حياتك من أصدقائك، إذ يمكن أن يشكل قضاء وقت طويل مع الأصدقاء عائقاً يحول دون التقرب من شريك حياتك، الأمر الذي يزعجه ويدفعه للنفور منهم.

2- تجنب اللجوء للأصدقاء هرباً من روتينك اليومي
حاول أن تحل مشاكلك داخل المنزل قبل أن تلجأ لأصدقائك هرباً من هذه المشاكل. فبعد أن تحل مشاكلك وتؤدي ما عليك من واجبات تجاه شريك حياتك، يمكنك أن تخصص وقتاً للخروج مع أصدقائك دون أن يؤثر ذلك على حياتك الزوجية.

3- لا تبح لأصدقائك بأسرار حياتك الزوجية
يمكن أن يلجأ المرء أحياناً للتخفيف عن نفسه عبر التحدث عن مشاكله الزوجية للأصدقاء، غير أن هذا الأمر قد يدفع الأصدقاء للتدخل في شؤون الزوجين بشكل سلبي. لذا حاول أن تبقي مشاكلك وأسرار حياتك الزوجية داخل المنزل.

4- لا تتذمر من المشاكل المالية مع شريكك أمام الأصدقاء
حاول أن تبقي أسرارك  المالية مع الشريك طي الكتمان، ولا حاجة لأن تتحدث عن هذه التقاصيل أمام الأصدقاء.

5- اطلب النصح من الأصدقاء ذوي الحكمة لحل مشاكلك الزوجية

قد يؤدي طلب النصح من الأصدقاء في كثير من الأحيان إلى تفاقم المشاكل بين الزوجين، لذا قم باختيار صديق يتحلى بالحكمة واطلب المشورة منه، وتجنب التشهير بشريك حياتك والتحدث عنه بشكل يشوه صورته أمام الاصدقاء. 
T+ T T-