الأحد 22 أكتوبر 2017

توقيف ناشطين كانوا يوزعون الماريغوانا مجاناً قرب الكونغرس الأمريكي

(أرشيف)
(أرشيف)
أوقفت السلطات الأمريكية ناشطين مؤيدين لتشريع الحشيشة أمس الخميس، قرب مقر الكونغرس في واشنطن، خلال توزيعهم سجائر الحشيش مجاناً بمناسبة اليوم السنوي لمحبي الماريغوانا في أمريكا، على ما أعلنت الشرطة.

وأكدت قوات الأمن في الكابيتول أن 3 أشخاص بالغين أوقفوا قرب المركز السياسي للعاصمة الفدرالية الأمريكية، لحيازتهم الحشيشة بنية توزيعها، في حين تم تكبيل أيدي 4 آخرين لحيازتهم الحشيشة.

وقالت المسؤولة الإعلامية في هذه الوحدة من الشرطة إيفا مالكي "بموجب القانون الفدرالي، تحظر حيازة الحشيشة".

وحصلت عملية التوزيع في إطار اليوم السنوي غير الرسمي الذي يجمع في أمريكا الشمالية مؤيدي تشريع الحشيش في 20 أبريل (نيسان).

ويمثل "4ـ20" يوماً عالمياً لمحبي الحشيش، ويعزو البعض أصله إلى مجموعة شبان من محبي الماريغوانا في السبعينات كانوا يجتمعون لتناولها عند الساعة 04:20.

ومنذ العام 2015، يسمح القانون الأمريكي بحيازة ما يصل الى 56 غراماً من الحشيش، وزراعة 6 نبتات كحد أقصى للغايات الترفيهية في العاصمة الأمريكية للأشخاص البالغين (21 عاماً)، ويسمح بتوزيع هذه المادة وليس ببيعها.

ويؤكد الأشخاص الذين تم توقيفهم وبينهم آدم ايدينغر أحد مؤسسي ائتلاف "دي سي ماريغوانا كواليشن" المؤيد لتشريع هذه المادة في واشنطن، أنهم كانوا موجودين على أرض "غير فيدرالية" لدى توقيفهم الذي وصفوه بأنه غير مبرر.
T+ T T-