قنصل عام الإمارات في نيويورك ماجد السويدي
قنصل عام الإمارات في نيويورك ماجد السويدي
السبت 22 أبريل 2017 / 11:48

القنصل العام في نيويورك يلقي الضوء على ريادة الإمارات في ابتكار الطاقة

شارك قنصل عام الدولة في نيويورك ماجد السويدي، في حلقة نقاش عن "ابتكار الطاقة وريادة الأعمال في الشرق الأوسط" والتي نظمها المجلس الأطلسي.

كما شارك في الحلقة النقاشية، التي نظمت في واشنطن بالتعاون بين مركز الطاقة العالمية للمجلس الأطلسي ومركز برينت سكوكروت للمجلس الأطلسي المعني بالأمن الدولي، جوليا نيشوات من وزارة الخارجية الأمريكية وصلاح طبره من شركة البناء للإنشاءات الصناعية.

وتحدث ماجد السويدي عن جهود دولة الإمارات في تطوير مصادر الطاقة المتجددة والبديلة وخططها الطموحة للحصول على 27 % من مجمل الطاقة المستخدمة من مصادر نظيفة بحلول عام 2021.
 
وأضاف أن قيادة الإمارات الحكيمة استثمرت في تكنولوجيات الطاقة الجديدة، لأن التكنولوجيات المبتكرة كحال أي صناعة أخرى ضرورية لتكون جزءاً من التحول.

وأكد أن استثمار دولة الإمارات في مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة سيقود إلى توليد المزيد من الفرص الاقتصادية ويضمن الإدارة السليمة للبيئة.

وقال القنصل العام: "إننا نفكر في كل مستوى في الحكومة بكيفية إنماء اقتصادنا بطريقة مستدامة، تقود الى نمو طويل الأمد"، مضيفاً "أن استثمار دولة الإمارات في مصادر الطاقة النظيفة يدعم هذا الرأي، إذ أن تنوع الطاقة هو جزء ضروري من الاستدامة بشكل عام، وأن الاقتصاد المتنوع أساسي في تحقيق النمو طويل الأمد".

جدير بالذكر أن المجلس الأطلسي هو مؤسسة بحثية غير حزبية مؤثرة في مجال الشؤون الدولية، تأسست عام 1961 ويوفر منتدى للسياسيين ورجال أعمال ومفكرين عالميين، ويدير 10 مراكز إقليمية وبرامج وظيفية تتعلق بالأمن الدولي والازدهار الاقتصادي العالمي ويقع مقره الرئيسي في واشنطن، عاصمة الولايات المتحدة.