السبت 22 أبريل 2017 / 15:23

بالفيديو: استقبلي ضيوفك بسلطة زهرة عباد الشمس الشهية

24- إعداد: سامي حسين

تعد السلطات من أهم الأطباق التي لا تخلو منها المائدة وخاصة في الحفلات، ويمكن لربة المنزل استقبال ضيوفها بأطباق شهية من السلطة بأشكال جميلة ومميزة بوحي من أشكال بعض النباتات والأزهار.

ويقدم موقع ستايلش بورد طبق سلطة مميز على شكل زهرة عباد الشمس يمكن لربة المنزل أن تزين بها مائدتها، وتجمع فيها بين الطعم الشهي وجمال المنظر في آن معاً.

لإعداد سلطة زهرة عباد الشمس توضع في البداية طبقة من مكعبات البطاطا المسلوقة اسفل صحن دائري الشكل، ثم توضع فوقها طبقة من البصل الأخضر المقطع تليها طبقة من الدجاج المدخن أو أي نوع من اللحوم المعلبة الأخرى.

في المرحلة التالية تفصل كمية من بياض البيض المسلوق وتبشر فوق طبقة اللحم، ومن ثم تضاف طبقة من الميونيز على شكل شبكة بواسطة القمع المخصص لتزيين الحلوى، وتضاف حبات من الزيتون الأسود ضمن مربعات شبكة المايونيز.

في المرحلة الأخيرة يتم تزيين الطبق بشرائح الشيبس أو البطاطا لتشكل بتلات زهرة عباد الشمس على شكل طبقتين تزاح إحداهما عن الأخرى بمسافة بسيطة.

يمكن عمل أشكال وتصاميم أخرى لسلطة زهرة عباد الشمس وإضافة المزيد من الخضار إليها بحسب ما تفضل ربة المنزل، للحصول على سلطة لذيذة تفتح شهية الضيوف وأفراد المنزل صغاراً وكباراً لتناولها.