الإخوان المسلمين
الإخوان المسلمين
السبت 22 أبريل 2017 / 20:11

إخوان الأردن يدفعون بأسماء قيادات بارزة للفوز برئاسة البلديات

24 - عمان - ماهر الشوابكة

بدأت جماعة الإخوان المسلمين غير المرخصة بتداول أسماء أشهر قيادييها لترشيحهم لخوض الانتخابات البلدية التي ستجري في الـ15 من أغسطس (آب) المقبل.

وقالت مصادر مطلعة على شؤون الإخوان في الأردن لـ24 إن الجماعة تخطط للسيطرة على البلديات الكبرى في المملكة، مثل إربد والزرقاء، وهما ثاني وثالث أكبر المدن في المملكة بعد العاصمة عمان.

وأضافت أن أشهر القياديين الذين سيتم ترشيحهم لرئاسة بلدية أربد هو النائب السابق أحمد العتوم، ولرئاسة بلدية الزرقاء القيادي البارز في حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي للجماعة المهندس علي ابو السكر.

وأشارت إلى أن الجماعة ستدفع بهذه الأسماء البارزة للترشح لهذه الانتخابات، لتتمكن من مواجهة المرشحين العشائريين الذين يفوزون بمنصب الرئيس في هاتين البلدتين.

وأوضحت أن الجماعة تريد استعادة دورها السياسي والاجتماعي في الأردن، من خلال الفوز بانتخابات البلديات، بعد خسارتها انتخابات مجلس النواب في الـ20 من سبتمبر (أيلول) الماضي ومعركة رئاسته، خاصة وأن مرشحي الجماعة والمتحالفين معها للانتخابات النيابية، والذين بلغ عددهم أكثر من 82 مرشحاً تمكنوا فقط من الفوز بـ15 مقعد.

وقالت المصادر إن الهزيمة المدوية لمرشحي الجماعة، اعتبرت مؤشراً على حالة الانكماش، التي بدأت تعانيها في الأوساط الشعبية.

وتعاني الجماعة منذ عام تقريباً من حظر لنشاطاتها السياسية والاجتماعية في المملكة، لأنها رفضت التقدم بطلب لترخيصها، وأصرت على العمل بشكل غير شرعي متحدية القانون.