خلال اللقاء (المصدر)
خلال اللقاء (المصدر)
الأحد 23 أبريل 2017 / 15:57

مصر تبحث مع البنك الدولي إنهاء إجراءات توقيع الشريحة الثالثة من القرض

24-القاهرة-أحمد حسين

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصري سحر نصر، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون النمو المتكافئ والمالية والمؤسسات جان واليسر، وذلك على هامش ترؤسها وفد مصر في اجتماعات الربيع للبنك الدولي في واشنطن.

وتطرق الجانبان، إلى الإسراع في تقرير ممارسة الأعمال، ونتيجة بعثة البنك التي زارت مصر خلال الفترة من 3 إلى 11 ابريل(نيسان) الجارى، لقياس خطوات التي ستتخذها كل وزارة فى المجالات التى يقيس على أساسها تقرير ممارسة الأعمال، حتى نهاية مايو (آيار) المقبل، وهي بدء النشاط التجاري، واستخراج تراخيص البناء، والحصول على الكهرباء، وتسجيل الملكية، والحصول على الائتمان، وحماية المستثمرين، ودفع الضرائب، والتجارة عبر الحدود، وإنفاذ العقود، وتنظيم سوق العمل، حيث تم الاتفاق على أن يتضمن التقرير الثالث لممارسة أنشطة الأعمال جميع المحافظات المصرية، بما يساهم فى تحسين ترتيب مصر في التقرير الجديد.

كما التقت سحر نصر مع هارت شافر، نائب الرئيس لشؤون سياسة العمليات والخدمات القطرية بالبنك الدولي، وناقشت معه الإسراع في إنهاء إجراءات توقيع الحكومة مع البنك على الشريحة الثالثة لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى، والبالغ قيمتها مليار دولار، وأشاد شافر ببرنامج الحكومة، مؤكداً دعم البنك للبرنامج حتى يسهم في تقدم مصر اقتصادياً.

وبحث الجانبان، إضافة مناطق الاستثمار إلى نطاق برنامج تنمية الصعيد، والذي يموله البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار، إضافة إلى توسيع مشروع الصرف الصحي في المناطق الأكثر احتياجاً.

وناقش الجانبان، تطورات طلب وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، تمويلا بقيمة 150 مليون دولار، لدعم الأشغال كثيفة العمالة.

وذكرت الوزيرة، أن مشروع الأشغال كثيفة العمالة سيتضمن تركيزاً أقوى على المساواة بين الجنسين وبناء القدرات وتنمية المهارات وريادة الأعمال.