استخدام قطع الأثاث القابلة للطي في ديكور المنزل (أميزنغ إنتيرير ديزاين)
استخدام قطع الأثاث القابلة للطي في ديكور المنزل (أميزنغ إنتيرير ديزاين)
الأحد 23 أبريل 2017 / 15:29

كيف توفر مساحة في المنزل باستخدام قطع أثاث قابلة للطي

24- إعداد: سامي حسين

يعاني البعض من صغر حجم الغرف ما يجعلها غير قادرة على استيعاب قطع الأثاث كبيرة الحجم، أو وضع عدة قطع في الغرفة في نفس الوقت، كما يؤدي ذلك إلى ضيق المساحات ما يمنع التحرك بحرية داخل المنزل وممارسة النشاطات المختلفة.

وتوفر قطع الاثاث القابلة للطي حلاً عملياً لهذه المشلكة، حيث تشغل هذه القطع مساحات صغيرة عند عدم الحاجة إلى استعمالها، ويقدم موقع أميزنغ إنتيرير ديزاين مجموعة من الأفكار لقطع الأثاث والمفروشات يتم فردها فقط أثناء استعمالها:

1- طاولة مكتب قابلة للطي



تشغل طاولة المكتب مساحة كبيرة في العادة يمكن اختصارها من خلال استعمال طاولة من قطعتين يتم فردها عند الحاجة إلى العمل عليها وإعادة طيها بعد الانتهاء من العمل.

2- طاولة طعام قابلة للطي



يمكن استغلال المساحات الأمامية للمنزل لوضغ طاولة مثبتة إلى الحائط يتم فردها لتتحول إلى طاولة مائدة يستمتع جميع أفراد العائلة بتناول الطعام حولها.

3- أسرّة وأرائك قابلة للطي



تساعد الأسرّة والأرائك القابلة للطي على توفير مساحة كبيرة داخل غرف النوم والجلوس أثناء النهار، وتتوفر العديد من النماذج والتصاميم التي تساعد على ذلك.

4- عربة طعام قابلة للطي



بدلاً من أن يتم وضع طاولة ثابتة في المطبخ تشغل مساحة كبيرة وتحد من حرية الحركة لربة المنزل داخله، يمكن استخدام طاولة طعام متحركة توضع عليها الأطعمة الخفيفة والفواكه ويتم طيها ووضعها جانباً بعد الانتهاء منها.

5- طاولة كمبيوتر قابلة للطي



يمكن الاستغناء عن طاولة الكمبيوتر كبيرة الحجم واستبدالها بأخرى متحركة وقابلة للطي يوضع عليها جهاز الكمبيوتر المحمول عند الحاجة للعمل عليه.