أثناء توقيع الاتفاقية (تويتر)
أثناء توقيع الاتفاقية (تويتر)
الأحد 23 أبريل 2017 / 17:31

العواني بعد توقيع عقد السوبر السعودي: نعدكم بنسخة مختلفة

وقع مجلس أبوظبي الرياضي اتفاقية استضافة كأس السوبر السعودي لكرة القدم، مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأحد، في مؤتمر صحافي عقد في مقر المجلس بأبوظبي.

وحضر المؤتمر أمين عام مجلس أبو ظبي الرياضي، عارف العواني، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عادل عزت، إذ قاما بتوقيع العقد رسمياً.

ومن المقرر أن تستضيف أبوظبي كأس السوبر السعودي لكرة القدم في 18 يناير (كانون الثاني) 2018، بين بطلي دوري عبد اللطيف جميل وكأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي 2016-2017، في إستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

من جهته أبدى رئيس الاتحاد السعودي سعادته بهذه الاتفاقية، وقال: "سعداء باستضافة أشقائنا في مجلس أبوظبي الرياضي لكأس السوبر السعودي.. نرحب بأي حدث ينعكس تأثيره الإيجابي على كرة القدم الخليجية".

من جانبه رحب أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي بإقامة الحدث في أبوظبي، وقال: "نعدكم بأن تكون مباراة كأس السوبر حدثاً مختلفاً من جميع النواحي.. ستكون هناك العديد من الفعاليات، وندرس إقامة مباراة لقدامى الفريقين أطراف السوبر السعودي في أبوظبي".

وتمكّن نادي الهلال السعودي من حجز موقعه في مباراة السوبر كطرف أول، إذ استطاع حسم لقب بطولة الدوري لصالحه، عندما تغلب على فريق الشباب 2-1 ضمن الجولة 24 من دوري جميل للمحترفين.

وتبقي تحديد الطرف الثاني، إذ سيتحدد من خلال بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، وحال تحقيق فريق الهلال للكأس، فإنه سيتم اختيار بطل كأس ولي العهد الاتحاد كطرف ثان لمباراة السوبر.

وكانت النسخة الأولى من كأس السوبر بحلتها الجديدة، أقيمت في ملعب الشرائع بين فريقي الفتح (بطل الدوري)، والاتحاد (بطل كأس الملك)، فيما جمعت النسخة الثانية فريقي النصر (بطل الدوري)، والشباب (بطل كأس الملك)، في إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، بينما جمعت النسخة الثالثة فريقي النصر (بطل الدوري) والهلال (بطل كأس الملك)، وأقيمت في لندن.

وأخيراً أقيمت النسخة الرابعة في لندن كذلك بين فريقي الأهلي (بطل الدوري وكأس الملك)، والهلال (بطل كأس ولي العهد).