وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية عبدالرقيب فتح (أرشيف)
وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية عبدالرقيب فتح (أرشيف)
الأحد 23 أبريل 2017 / 20:24

الحكومة اليمنية تدين احتجاز الحوثيين 200 قافلة إغاثية

أدان وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية عبدالرقيب فتح، اليوم الأحد، احتجاز الحوثيين أكثر من 200 قاطرة محملة بالمواد الغذائية والمساعدات الطبية كانت مخصصة لمحافظة تعز، جنوبي صنعاء.

وقال فتح، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، "إن استمرار المليشيا في احتجاز القوافل الإغاثية واختطاف العاملين في المجال الإغاثي والإنساني ومضايقة المنظمات الدولية، يساهم كثيراً في تردي الأوضاع الإنسانية وينذر بكارثة إنسانية في المحافظات المحاصرة والخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية".

وحمل فتح الحوثيين المسؤولية الكاملة "عن تجويع أبناء محافظة تعز والمساهمة في تردي الوضع الإنساني، جراء استمرار الحصار على المحافظة وقيامها بنهب المعونات والمساعدات الإغاثية المخصصة لها".

وطالب وزير الإدارة المحلية، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكجولدريك "بإدانة تصرفات المليشيا والوقوف أمامها بكل حزم وقوة، والضغط على المليشيا بالإفراج عن تلك المساعدات"، واصفاً تلك التصرفات بـ"الأعمال الإرهابية والخارجة عن كافة القوانين الإنسانية والدولية".

وأَضاف "سبق وأن طالبنا المنظمات الأممية العاملة على نقل الإغاثة إلى اتخاذ طرق بديلة لإيصال المساعدات إلى المحافظات المحررة، وذلك تفادياً لأعمال الحجز والاختطاف التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح".

وتوجه الحكومة الشرعية، اتهامات متكررة للحوثيين والمليشيا الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح، باحتجاز المساعدات الإغاثية والإنسانية وفرض حصار خانق على مدينة تعز.