جانب من لقاء الفريقين (رويترز)
جانب من لقاء الفريقين (رويترز)
الأحد 23 أبريل 2017 / 20:42

كأس الاتحاد: آرسنال يقلب الطاولة على سيتي ويعبر للنهائي

أبقى آرسنال على آماله في إنقاذ موسمه وتجنب الخروج خالي الوفاض من الموسم الحالي، بعدما صعد للمباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إثر فوزه الثمين 2-1 على مانشستر سيتي، بعد التمديد في الدور قبل النهائي للبطولة، على ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة البريطانية لندن، اليوم الأحد.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بعدما شهد ندرة في الفرص التهديفية، على عكس الشوط الثاني الذي بادر خلاله المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو بالتسجيل لمصلحة مانشستر سيتي في الدقيقة 62.

ولم يهنأ سيتي بتقدمه كثيراً، بعدما أدرك ناتشو مونريال التعادل لآرسنال في الدقيقة 72، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، ويحتكم الفريقان لوقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وحسم آرسنال المواجهة لصالحه خلال الوقت الإضافي، بعدما سجل نجمه التشيلي أليكسيس سانشيز الهدف الثاني للفريق اللندني في الدقيقة 101.

وضرب آرسنال موعداً في نهائي البطولة على نفس الملعب مع تشيلسي، الذي اجتاز عقبة توتنهام هوتسبير في مباراة الدور نصف النهائي الأخرى، بعدما تغلب عليه 4-2 أمس السبت.

ويأتي هذا الانتصار ليعيد بعضاً من الهدوء داخل أروقة آرسنال، ويخفف نسبياً من حدة الانتقادات الموجهة إلى مدربه الفرنسي آرسين فينغر، بعدما أخفق الفريق الملقب بـ"المدفعجية" في التتويج بأي لقب هذا الموسم.