بويول يتابع الكلاسيكو من اليونان مع لاجئين من سوريا (تويتر)
بويول يتابع الكلاسيكو من اليونان مع لاجئين من سوريا (تويتر)
الأحد 23 أبريل 2017 / 22:55

بويول يتابع "الكلاسيكو" بصحبة ألف لاجئ سوري في اليونان

أتيحت لأكثر من ألف لاجئ سوري بمدينة سالونيك اليونانية فرصة مشاهدة مباراة "كلاسيكو" إسبانيا بين العملاقين ريال مدريد وبرشلونة.

وحضر إلى مجمع هيليكسبو للمؤتمرات في المدينة اليونانية كل من رئيس رابطة لاليغا، خافيير تيباس، وقلب دفاع برشلونة السابق وسفير الرابطة ورئيس شركة ميديابرو، كارليس بويول، ووزير الهجرة اليوناني يانيس موزالاس.

وأوضحت لاليغا أنه سيشارك أكثر من ألف مهاجر سوري، قادمين من معسكرات نيا كافالا وسوفيتيكس وأوليوكاسترو وسيناتيكس وضواحي كل من تيسالونيك وبوليكاسترو وكيلكيس، في هذه الفعالية التي شارك في تنظيمها أيضاً منظمتا "إنترفولف" ومركز الثقافة المفتوحة.

وأبرز تيباس أن "الجهود التي تقوم بها اليونان مع اللاجئين عظيمة.. يجب أن يرى العالم هذا الأمر، ولذلك نحن هنا.. هو يوم مهم جداً لرابطة لاليغا، ونحن نظهر التزامنا الاجتماعي اليوم".

وأكد بويول أنه "يوم لا ينسى بالنسبة له، وأن الرياضة تتميز بقوة لتغير العالم.. الكلاسيكو مباراة لكل العالم"، فيما شكر الوزير موزالاس كل المنظمين القائمين على هذه الفعالية.

وفتح مركز المؤتمرات في سالونيك أبوابه للاجئين منذ ساعات الصباح الأولى، حيث أقيمت أنشطة رياضية وثقافية قبل أن تقام الشاشات العملاقة التي ستنقل الكلاسيكو.