وفد إعلامي إماراتي في عدن (المصدر)
وفد إعلامي إماراتي في عدن (المصدر)
الأحد 23 أبريل 2017 / 23:14

وفد إعلامي إماراتي يزور عدن للاطلاع على نشاط الهلال الأحمر

قام وفد إعلامي من دولة الإمارات العربية المتحدة بزيارة العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن، للاطلاع عن كثب على نشاط وإنجازات الهلال الأحمر الإماراتي وإسهاماته في إعادة الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة في عدن، وبقية المدن الجنوبية المحررة.

وقال المتحدث باسم شرطة عدن، عبدالرحمن النقيب لـ24: "إن الوفد الزائر التقى نائب مدير شرطة عدن العميد أبو بكر جبر الذي أطلعه على جوانب الدعم الكبير الذي قدمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لشرطة عدن، بينها إعادة تأهيل مطار عدن الدولي ومرافق الشرطة وتزويدها بالسيارات والأجهزة الحديثة، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل عدد من منتسبي الأمن"، مضيفاً "وهو ما أسهم في تحقيق إنجازات أمنية كبيرة وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب، بدعم من قوات التحالف العربي وفي مقدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة وبإشراف مباشر من مدير الأمن اللواء ركن شلال علي شايع هادي، كما رفدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإدارة الدفاع المدني بسيارات إطفاء حديثة".

وأوضح النقيب أن نائب مدير شرطة عدن، أكد للوفد أن الدور الإماراتي لم يقتصر على الجانب الأمني بل شمل مختلف الجوانب الخدمية والإنسانية في عدن وبقية المناطق المحررة.

وأطلع نائب مدير أمن عدن الوفد الزائر إلى جانب من الصعوبات التي تقف حجر عثرة أمام تحقيق مزيداً من الإنجازات الأمنية في المحافظة، بينها نقص في الأسلحة النوعية وضعف تدريب الكادر في الجوانب الأمنية الحساسة، بالإضافة إلى ضعف الميزانية التشغيلية لإدارة الأمن وما يحتاجه ذلك من إمكانات كبيرة.

وبعدها تجول الوفد الإعلامي الإماراتي بشوارع مدينة عدن قبل أن يقوم بزيارة عدد من المنشآت والمرافق في المدينة بينها مدرسة باكثير وشرطة مدينة كريتر ومستشفى الجمهورية التعليمي في مدينة خور مكسر.