عقب مباحثات اليوم بين شكري والجبير(المصدر)
عقب مباحثات اليوم بين شكري والجبير(المصدر)
الأحد 23 أبريل 2017 / 23:51

وزيرا خارجية السعودية ومصر يتفقان على تكثيف آليات التنسيق والتشاور

24-القاهرة-أحمد حسين

عقد وزير خارجية السعودية، عادل الجبير، ونظيره المصري سامح شكري، اليوم الأحد، مشاورات سياسية بمقر وزارة الخارجية السعودية، على هامش زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، إن المحادثات السياسية التي أجراها وزيرا الخارجية استغرقت نحو ساعتين، حيث تطرقت إلى كافة الموضوعات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات خلال الفترة القادمة، فضلاً عن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع في سوريا واليمن وليبيا، إضافة إلى مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزيرين أكدا على عمق واستراتيجية العلاقات المصرية السعودية، وحرص الجانبين على تكثيف آليات التشاور والتنسيق بينهما خلال الفترة القادمة لمواجهة التحديات التي تواجه الأمن القومي العربي.

وأكد أن المشاورات عكست تطابق في الرؤى بين الجانبين حول أولويات معالجة الأزمات التي تشهدها المنطقة، وسبل تعزيز جهود التسوية السلمية في هذا الصدد.

 وشدد المتحدث الرسمي، على أن اللقاء عكس إرادة سياسية مشتركة لدفع مسار العلاقات الثنائية لترتقي إلى طموحات الشعبين المصري والسعودي، وبما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.