عناصر من الجيش العراقي (أرشيف)
عناصر من الجيش العراقي (أرشيف)
الإثنين 24 أبريل 2017 / 09:01

مقتل 10 عناصر من القوات العراقية في كمين لتنظيم داعش

قتل عشرة عناصر في قوات الأمن العراقية في كمين نصبه لهم مقاتلون في تنظيم داعش الإرهابي، كانوا يرتدون ملابس جنود في منطقة صحراوية نائية في غرب العراق، مساء أمس الأحد.

وأحيا مئات آلاف الزوار الشيعة الأحد في بغداد ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم، سابع الأئمة المعصومين لدى الشيعة، بعد أن توافدوا على مدى أيام إلى العاصمة من كل أنحاء البلاد ووسط تدابير أمنية مشددة.

وصرح ضابط في الجيش العراقي لوكالة فرانس برس، أن عناصر من تنظيم داعش "يحملون رشاشات وقاذفات صواريخ هاجموا عربات مدنية وعسكرية تنقل جنوداً قرب الرطبة، فقتلوا عشرة أشخاص على الأقل وأصابوا عشرين آخرين بجروح". وأكد مسؤولون آخرون الهجوم وعدد الضحايا.

وتقع الرطبة على بعد نحو 390 كلم غرب بغداد في محافظة الأنبار المترامية الأطراف، وهي آخر بلدة رئيسية على الطريق إلى الحدود مع الأردن.

وخلال الأشهر الأخيرة، تعرض حرس الحدود وغيرهم من عناصر قوات الأمن المنتشرين في المنطقة، الى هجمات منتظمة من تنظيم داعش.

وقال الضابط إن ضحايا الهجوم هم عناصر من حرس الحدود ومن شرطة الأنبار والجيش. وأضاف أن "عناصر داعش كانوا يرتدون الزي العسكري ويقودون عربات عسكرية. ونصبوا حاجزاً وهمياً على الطريق الرئيسي قرب الرطبة".

وأضاف أن خمسة من العشرة الذين قتلوا هم من حرس الحدود.

واستعادت القوات الحكومية العراقية خلال الاشهر الماضية القسم الأكبر من المدن والبلدات في محافظة الأنبار التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش منذ 2014.