لقطة تذكارية للمشاركين في جلسة الحوار (المصدر)
لقطة تذكارية للمشاركين في جلسة الحوار (المصدر)
الإثنين 24 أبريل 2017 / 09:36

50 إعلامياً يناقشون مستقبل الكرة الإماراتية

حققت الجلسة الأولى لمبادرة الحوار المفتوح حول مستقبل الكرة الإماراتية نجاحاً كبيراً، حيث حضر الجلسة المخصصة للإعلاميين الرياضيين بفندق ويستين بمدينة الحبتور، حوالي 50 إعلامياً من مختلف المؤسسات والوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية والإلكترونية.

وحضر جلسة الختام رئيس اتحاد الكرة الإماراتي مروان بن غليطة، والأمين العام بالوكالة لإتحاد الكرة إبراهيم النمر، ورئيس جمعية الإعلام الرياضي عبدالله إبراهيم ، وأمين عام الجمعية محمد الجوكر الذي أدار الجلسة، ونخبة من أبرز الوجوه والقيادات الإعلامية وإعلاميين وصحافيين ومذيعين ومحللين من مختلف الأجيال، كما اعتذر العديد من الزملاء الذي لم تمكنهم ظروف العمل الإعلامي، وظروفهم الشخصية من الحضور.

وشهدت الجلسة إدلاء الإعلاميين بإقتراحاتهم وتصوراتهم وأفكارهم وإنتقاداتهم عن تطوير الكرة الإماراتية في الجولة الحالية والمستقبل، وكيفية إسهام رصيد الخبرات المتراكمة لدي الإعلاميين لخدمة عملية البناء والتطوير للكرة الإماراتية حتى تحقق طموح الجماهير والقيادات وتصل للمكانة اللائقة بالدولة.

وقامت اللجنة المسؤولة عن الحوار الكروي بتوثيق هذه المقترحات، لتكون خطوة البداية لإكمال وإستمرار الحوار من خلال عدة جلسات مماثلة في مواعيد لاحقة مع مختلف عناصر وشركاء لعبة كرة القدم من مدربين وإداريين ولاعبين وجماهير، وذلك بهدف الوصول إلى حزمة من الأراء والمقترحات الطموحة التي سيتم عرضها على الجمعية العمومية وتقديمها للقيادات المسؤولة، حتى ستكون النواة الأساسية للإستراتيجية الخاصة بمستقبل كرة القدم في الإمارات.

وفي نهاية الجلسة، تقدم مروان بن غليطة بالشكر والتقدير إلى جميع الحاضرين من الإعلاميين على حرصهم على الحضور والإدلاء بإقتراحاتهم وأرائهم في الحوار الذي يهدف لصياغة مستقبل اللعبة الشعبية الأولى، كما شكر أيضاً الإعلاميين الذي تقدموا بالإعتذار عن عدم الحضور لظروف خاصة، أو الذين لم يتمكنوا من الحضور.

وقال: "الاتحاد ينتظر إقتراحاتهم مكتوبة، ليتم ضمها لمقترحات الجلسة الأولى، وأعلن أن مبادرة الحوار مستمرة، وأن الدعوة والتحضير للجلسة الثانية من جلسات الحوار، والتي ستتناول إقتراحات المدربين والمتخصصين الفنيين، بدأ بالفعل على أن تقام في الأسبوع المقبل، بإشراف لجنة تضم الدكتور موسى عباس، عبيد مبارك، وعلي إبراهيم".