الإثنين 24 أبريل 2017 / 13:06

الإمارات: طلاب وأولياء أمور يطالبون بتقديم الامتحانات النهائية قبل رمضان

24 - إعداد: أحمد الخطيب

طالب العديد من الطلاب وأولياء في دولة الإمارات، وزارة التربية والتعليم، تقديم الامتحانات النهائية نتيجة تزامنها مع بداية شهر رمضان، لتجنبهم الاختبارات وهم صائمون.

جاء ذلك بعد قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي يقضي بإنهاء العام الدراسي الحالي، قبل حلول شهر رمضان المبارك.

تفاعل لافت
وتفصيلاً، أطلق مغردون وسم عبر تويتر، تحت شعار "#لا_امتحان_في_رمضان_الامارات"، للمطالبة بتقديم اختبارات نهاية العام، وسط تفاعل لافت على أمل أن تلبي وزارة التربية والتعليم رغبتهم.

وأرجع العديد من المغردين أسباب المطالبة، إلى صعوبة تأدية الامتحانات الدراسية خلال فترة الصوم في رمضان، الذي يؤدي إلى ضعف التركيز إلى جانب الإرهاق والجوع والعطش، وبذلك يصعب عليهم الحصول على علامات تناسب مستواهم الدراسي.

كما أكد البعض تأثير الطقس الحار في فصل الصيف، على أدائهم الدراسي، خلال فترة الصوم في شهر رمضان المبارك.

مستواهم التعليمي
في حين طالب أولياء أمور عبر الوسم، أن يتم إصدار قرار تقديم الامتحانات النهائية قبل الشهر الفضيل، مشيرين إلى أن أداء أبنائهم لن يتناسب مع مستواهم التعليمي في حال كانت فترة الامتحانات خلال رمضان، إذ أن الطالب لا يتسم بكامل قدرته التركيزية وهو صائم.

ودعا العديد من المغردين، النشطاء السعوديين إلى التفاعل مع الوسوم للاستفادة من التواجد السعودي الكبير والنشط على تويتر، بهدف تفعيل الوسم، حيث أسهموا بشكل كبير في إكساب الوسوم شهرة كبيرة جعله في صدارة قائمة أكثر الوسوم تداولاً في دولة الإمارات.