خلال الاجتماع اليوم (المصدر)
خلال الاجتماع اليوم (المصدر)
الإثنين 24 أبريل 2017 / 12:49

البنك الدولي يشيد بإجراءات مصر لجذب الاستثمارات

24-القاهرة-أحمد حسين

أشاد رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم، بالبرنامج الاقتصادي للحكومة المصرية، وبالتقدم الذي "حققته مصر خلال فترة زمنية قصيرة وتحسين مناخ الأعمال واتخاذ الاجراءات اللازمة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية".

جاء ذلك خلال مشاركة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، في الاجتماع الوزاري للمجموعة الافريقية، والذي عقد على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولي، بحضور جيم يونج كيم، رئيس مجموعة البنك الدولي، حيث تتولى الوزيرة، النائب الأول لرئيس المجموعة الأفريقية، وتقرر أن تتولى رئاستها عام 2018.

وخلال الاجتماع، تبادلت الوزيرة الحديث مع رئيس البنك الدولي، حول زيادة دعم البنك لمصر خلال المرحلة المقبلة، وتنفيذ الاتفاق الذي جرى خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن، والذي تضمن تعزيز دور القطاع الخاص، ودعم جهود مصر لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأعربت نصر عن تقديرها لجهود البنك الدولي في دعم مصر على مختلف المستويات، سواء من خلال تنفيذ المشروعات التنموية وتوفير الدعم الفني، أو دعم وتعزيز دور القطاع الخاص، مؤكداً أن مصر تنظر إلى البنك كشريك تنموي استراتيجي لها.

وألقت الوزيرة كلمة مصر في اجتماع المجموعة الافريقية، والتي استهلتها بالتأكيد على أن التي تتسم بالقدرة على التكيف مع تغير المناخ تشكل عنصراً رئيسياً في أي استراتيجية للنمو الشامل والتنمية المستدامة في أفريقيا.

وأكد رئيس مجموعة البنك الدولي، أن البنك يتبنى نهجاً شاملاً يركز على تقليل المخاطر والابتكار الذكي في مجال الري، مشيراً إلى أن البنك سيقدم دعم للزراعة في أفريقيا لرفع الكفاءة وتصنيع الأغذية وإنتاجها.