الإثنين 24 أبريل 2017 / 13:34

شرطة الشارقة تبدأ تطبيق نظام الدوام عن بعد

كشف مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة العقيد أحمد سعيد الناعور النقبي، بأن تجربة "الإنجاز عن بُعد" التي قامت الإدارة بتطبيقها جزئياً منذ بعض الوقت على بعض من موظفاتها قد أسهمت في رفع انتاجية الموظفات بما يزيد على 100%، حيث أثبتت التجربة نجاحاً كبيراً انعكس على الإدارة والموظف والمجتمع، موضحاً أن الإدارة اختارت ستة موظفات من المواطنات يتمتعن بالكفاءة كتجربة ، ولهن احتياجات أسرية تتطلب بقاءهن في المنزل ، ومنحتهن خيار أداء العمل من المنزل.

وأضاف الناعور: تولت الموظفات إنهاء المعاملات المرورية الموكلة إليهن، من المنزل، الأمر الذي أدى إلى ارتفع أداء الموظفات بصورة لافتة، إذ كانت كل منهن تقوم بإنجاز نحو 800 معاملة يومياً.

‎وأشار الناعور إلى أن "البقاء في المنزل وفّر على كل موظفة عناء الدخول في الطرق المزدحمة، واستنزاف وقتها في الذهاب والعودة، وفي الوقت نفسه حقق لها عنصر الاستقرار الأسري، إذ بقيت الأم العاملة إلى جوار أبنائها وزوجها لرعايتهم".

العطل 

‎ولفت الناعور إلى أن المبادرة ضاعفت من إنتاج كل موظفة لأكثر من 100%، وفي الوقت نفسه مكن الإدارة من تلقي المعاملات في أيام العطل، أو خلال الفترة المسائية، وإنهائها الكترونياً.

‎وأوضح الناعور أن "مبادرة الإنجازعن بعد حققت مبدأ سعادة الموظفين والرضا التام من قبل الموظفات"، لافتاً إلى أن "اعتماد المبادرة جاء بعد دراسة أوضاع الموظفات الاجتماعية والصحية وبعدهن عن مقر العمل، والاسهام في رفع مستوى سعادة الموظفين وزيادة الإنتاجية لما توفره من مرونة في تحديد الوقت المناسب ليقوم الموظف بممارسة عمله كما تتيح حرية اختيار البيئة والمكان التي يقوم فيها بممارسة هذا العمل".

 انخفاض معدل الإجازات 
و‎أشار العقيد الناعور إلى أن سعي إدارة المرور لتهيئة بيئة عمل سعيدة للموظفين نتج عنه فوائد عدة منها: زيادة نسبة الابتكار، زيادة الولاء الوظيفي، زيادة الإنتاجية، انخفاض معدل الإجازات المرضية، انخفاض معدل الضغط والجهد في العمل.