تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 24 أبريل 2017 / 14:22

4 أنواع من النباتات تطرد البعوض من المنزل

24- إعداد: سامي حسين

يسبب البعوض الكثير من الإزعاج في المنزل ويحرم أصحابه من النوم بشكل هادىء، بالإضافة إلى أنه ينقل العديد من الامراض التي تسبب الوفاة في بعض الحالات.

ويحتار الكثيرون في كيفية التخلص من هذه المشكلة ويلجؤون إلى المبيدات الحشرية والأساليب الأخرى التي لم يثبت الكثير منها فعاليته في طرد البعوض من المنزل، وأورد موقع لايف هاك مجموعة من النباتات التي يمكن زراعتها في المنزل وتساعد على طرد البعوض منه.

1- السترونيلا

وهي نوع من النباتات التي تحتاج إلى حرارة معتدلة، ويمكن زراعتها في أصيص داخل المنزل وتمتلك رائحة عطرية تشبه المسك تساعد على طرد البعوض من الغرفة الموضوعة فيها، وينصح بتعريضها لأشعة الشمس بشكل دائم وتسميد التربة المزروعة فيها بالأسمدة العضوية.

2- عشبة الليمونية

يطلق البعض على هذه النبتة عشبة البعوض، وتتميز برائحة نفوذة تستطيع إبعاد البعوض، ويمكن زراعتها بسهولة على الشرفة أو حافة النافذة وهي نبتة صالحة للأكل أيضاً كما تساعد على علاج التهاب الحلق وآلام المعدة.

3- النعناع البري

وهو من نباتات الزينة التي تنمو بسهولة وتنتشر زراعته في مختلف أنحاء العالم، وأثبتت الأبحاث أن الزيت العطري الموجود في النعناع البري أفضل بعشر مرات في طرد البعوض من بعض أنواع المبيدات الحشرية المعروفة.

4- إكليل الجبل

تتطلب نبتة إكليل الجبل بعض الوقت قبل أن تبدأ بالنمو لذلك من الأفضل الحصول عليها من نبتة مزروعة مسبقاً، وتمتلك هذه النبتة رائحة مميزة تعطيها القدرة على طرد البعوض والحشرات، وهي نبتة صالحة للأكل وتوصف لعلاج العديد من الأمراض.