أفكار لغرفة طعام خارجية في المنزل (أميزنغ إنتيرير ديزاين)
أفكار لغرفة طعام خارجية في المنزل (أميزنغ إنتيرير ديزاين)
الإثنين 24 أبريل 2017 / 14:36

10 أفكار مميزة لغرفة طعام خارجية في المنزل

24- إعداد: سامي حسين

مع حلول فصل الربيع وارتفاع درجات الحرارة، يرغب الكثيرون بتناول وجبات الطعام في الهواء الطلق، بعيداً عن الأجواء المحصورة داخل المنزل.

وإذا كنت من عشاق الجلسات العائلية المميزة لتناول الطعام برفقة أفراد الأسرة، يقدم موقع أميزنغ إنتيرير ديزاين مجموعة من الأفكار لتصميم غرفة طعام خارجية مميزة:

1- يمكنك الاندماج مع الطبيعة وتصميم غرفة طعام تثير الشهية بين الأشجار والنباتات في حديقة المنزل، مع استخدام الأحجار التقليدية لأرضية الغرفة.



2- غرفة طعام خارجية مثيرة مع أرضية حجرية مقسمة على شكل مربعات تفصل بينها الأعشاب تحت سقيفة تحجب أشعة الشمس الحارقة.



3- إذا كنت تبحث عن غرفة طعام خارجية صديقة للميزانية، فالحصى هو الطريقة الأمثل لرصف الأرضية، مع وضع طاولة خشبية بسيطة وبعض الكراسي التقليدية.



4- وإذا كنت ترغب بأجواء أكثر فخامة، فيمكن أن تجرب هذه السقيفة الخشبية مع جدار مرصوف بالحجارة، إلى جانب طاولة خشبية وكراسي على شكل جذوع أشجار.



5- وللحصول على مظهر يسر الناظرين إليه، فيمكنك الاستعانة بالسيراميك التقليدي للأرضية، مع عريشة من الخيزران وبعض الطاولات والكراسي الأنيقة.



6- طريقة أخرى لرصف الأرضية والتمتع بوجبة شهية في أحضان الطبيعة، عبر استخدام الآجر الأحمر الذي يشعرك وكأنك داخل منتجع سياحي فاخر.



7- هذه الطريقة لن تكلفك الكثير، وذلك عبر استخدام أرضية إسمنتية وبعض الطاولات والكراسي الخشبية.



8- وإذا كنت من محبي الأشكال الهندسية، فبإمكانك رصف الأرضية بالبلاط أو السيراميك الملون وفق أشكال هندسية معينة.



9- وللباحثين عن الأصالة والتراث، فيمكن رصف الأرضية بالموزاييك بأشكال مميزة، ويمكن وضع أي نوع من الطاولات والكراسي المتوفرة في المنزل.



10- وإذا أردت أن تخصص غرفة خارجية للطعام تدوم طويلاً، فبالإمكان الاستعانة بالرخام المخصص لرصف الأرضيات الخارجية، لتحظى بجلسة عائلية لا تنسى.