الإثنين 24 أبريل 2017 / 16:23

5 حقائق عن الجولة 33 من الدوري الإسباني

5 حقائق شهدتها الجولة 33 من الليغا الإسبانية، التي كانت أبرز نتائجها فوز برشلونة بـ"كلاسيكو الأرض" على حساب غريمه ريال مدريد في معقل الأخير سانتياغو برنابيو 3-2، وهي كالتالي:

1- ميسي 500 هدف:
أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي 500 هدف بقميص برشلونة، وذلك بعد "الثنائية" التي سجلها في ريال مدريد، بعد غياب دام عن التسجيل في الكلاسيكو لـ6 مباريات، لكنه عاد ليتألق. والهدف الثاني له كان حاسماً، إذ قاد فريقه لقمة الليغا.

2- أنطوان غريزمان علامة النصر لأتلتيكو:
راهن أتلتيكو مدريد مجدداً على دفاعه والاعتماد على نجمه الأساسي، الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي سجل هدفه رقم 100 في الليغا أمام إسبانيول، ومرة أخرى، منح فريقه النقاط الـ3.

أتلتيكو سيميوني لم يخسر هذا الموسم أي مباراة في الليغا سجل فيها الفرنسي.

3- كيكي سانشيز فلوريس يسقط للمرة الأولى أمام أتلتيكو:
بخسارة إسبانيول 0-1 أمام أتلتيكو، تتوقف أرقام كيكي سانشيز فلوريس، الذي حقق أكثر من مجد أوروبي مع "الروخيبلانكوس" كمدرب، أمام الفريق المدريدي، إذ لم يسبق له مطلقاً أن خسر أمام أتلتيكو كمدرب للفريق المنافس له. وها هو يخسر في ثامن مواجهة أمامه كمدرب، بهدف لغريزمان.

4- ملقا وبيتيس يضمنان البقاء في الليغا:
بانتصاراته الـ3 في آخر 4 جولات، على سبورتنغ وبرشلونة وفالنسيا، ضمن ملقا البقاء في الأضواء، إلى جانب ريال بيتيس الذي فاز خارج قواعده أمام سيلتا فيغو 0-1، وهو الانتصار الثاني له توالياً في الليغا.

5- الغاني بواتنغ يتألق في الليغا:
سجل الغاني كيفن برنس بواتنج هدفه العاشر مع لاس بالماس في أول مواسمه بالليغا، ليصبح أفضل الهدافين في موسمهم الأول بالمسابقة إلى جانب سرجيو ليون ووسام بن يدر.