السبت 21 يوليو 2018

راشد الظاهري يتوج ببطولة الإمارات للكارتينغ

لحظة تتويج راشد الظاهري بالمركز الأول (المصدر)
لحظة تتويج راشد الظاهري بالمركز الأول (المصدر)
ختم البطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري موسم بطولة الإمارات للكارتينغ عن فئة الكاديت 2016-2017 في تتويج جديد، حيث هيمن في اليوم الأخير من السباق على حلبة رأس الخيمة حاصداً لقبه الثاني لهذا العام بعد فوزه ببطولة دبي في يناير (كانون الثاني) الماضي.

وفي اليوم النهائي من السباق، كان الظاهري الأسرع في فئة الكاديت (من 8 إلى 12 عاماً)، بفارق نصف الثانية عن المتسابق الآخر في المركز الثاني، على الرغم من المسار المنزلق على الحلبة.

وفي سباق فوضوي تراجع الظاهري إلى مركز متأخر، ولكن سرعان ما استعاد زمام المبادرة ليعود ويتقدم في السباق، حيث قدم أداءً مثيراً للإعجاب على الحلبة متقدماً على جميع منافسيه، حاصداً بعد ذلك فوزه المستحق بفارق زمني يقدر بـ4 ثوانٍ عن أقرب منافسيه.

وفي السباق ما قبل النهائي، وفي أداء ممتاز حقق البطل الإماراتي فوزاً بفارق 8 ثوانٍ مكرراً هذا الإنجاز العظيم في هذا النهائي المهم، ليحصد أكبر قدر من النقاط في هذا اليوم مختتماً لقب بطولة الكاديت على منصة التتويج مستحقاً هذا اللقب على مسمع ومرآى الجمهور الذي أشاد بأدائه مصفقأ.

وعلق راشد الظاهري قائلاً: "سعيد حقاً بالفوز بلقب بطولة الكاديت في الإمارات.. الفوز بالسباق واللقب هو شعور رائع، شكراً لحلبة رأس الخيمة على تنظيم هذه البطولة، شكراً لعائلتي وللرعاة على دعمهم المستمر".

وفي هذا الإطار صرح مدير الفريق فاوستو إيبوليت قائلاً:"لم يكن سباقاً سهلاً لراشد الذي يعد من أصغر المتسابقين عمراً، حيث أنه وبالرغم من المسار الزلق على الحلبة أثبت أنه يستحق اللقب على بالرغم من المشاكل التقنية التي واجهناها في إعداد الكارت.. أنا سعيد جداً بأسلوب راشد في القيادة، فقد عرض مهاراته وحقق فوزاً مستحقاً".

وسيخوض الظاهري سباق آخر في أوروبا هذا العام في عدة بطولات، وسوف يشارك في 15 سباق على مدى الأسبوعين المقبلين مع فريق "بيبي ريس" الإيطالي.
T+ T T-