عناصر من الجيش الاحتلال الإسرائيلي (المصدر)
عناصر من الجيش الاحتلال الإسرائيلي (المصدر)
الإثنين 24 أبريل 2017 / 21:38

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

24 - القدس - علي عبيدات

أصيب عدد من الفلسطينيين مساء اليوم الاثنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، عقب مسيرات تضامنية خرجت من مراكز المدن تجاه نقاط التماس تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام لليوم الثامن على التوالي.

وكانت أعنف هذه المواجهات على المدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة حيث أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن شابين فلسطينيين أصيبا بالرصاص الحي إلى جانب نحو ثلاثة آخرين بالرصاص المطاطي عقب قمع الاحتلال لمسيرة خرجت من وسط مدينة رام الله.

وأفاد شهود عيان أن عشرات الشبان خرجوا في تظاهرة حاشدة من دوار المنارة وسط مدينة رام الله تجاه مستوطنة بيت إيل شمال المدينة، رافعين شعارات تطالب بحرية الأسرى وتدعم مطالبهم العادلة قبل أن تمطرهم قوات الاحتلال بقنابل الغاز والرصاص الحي والمطاطي.






وشهدت بلدة تقوع جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة مواجهات مماثلة، إلى جانب المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، ومحيط سجن عوفر.

ورجحت مصادر فلسطينية أن تتصاعد وتيرة التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال مع اقتراب دخولهم في يومهم العاشر من الإضراب، وسط دعوات تصعيدية ليكون يوم الخميس القادم يوم إضراب شامل، ومسيرات تتجه لنقاط التماس.