نجم برشلونة ليونيل ميسي (تويتر)
نجم برشلونة ليونيل ميسي (تويتر)
الإثنين 24 أبريل 2017 / 23:30

برشلونة يتفوق على الريال في أهداف اللحظات الحرجة

يتصدر برشلونة الآن جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم متفوقاً على غريمه التقليدي ريال مدريد، كما يتفوق عليه أيضاً من ناحية الأهداف التي سجلها في الدقائق الأخيرة، على الرغم من الأهداف العديدة لسرجيو راموس التي أنقذت "الميرينغي" في مناسبات عدة.

ويظهر السجل الإجمالي للأهداف الحاسمة التي سجلها وتلقاها كل منهما في الوقت الحرج من المباريات تفوق أبناء المدرب لويس إنريكي، إذ حصد برشلونة إجمالي 8 نقاط، فيما يتأخر ريال مدريد تحت إمرة الفرنسي زين الدين زيدان برصيد (-3) من النقاط.

وبهدفه أمس في "الكلاسيكو" بعد الدقيقة 90 (90+2)، أضاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نقطتين لفريقه تضاف لنقطة التعادل التي كان سيخرج بها برشلونة دون تسجيله ذلك الهدف.

وبذلك، يكون "البرغوث" قد منح فريقه برشلونة إجمالي 9 نقاط، حين أحرز أهدافاً حاسمة في الدقائق الأخيرة من مباريات البرسا ضد كل من فالنسيا (فوز 2-3) (+2 نقطة)، وفياريال (تعادل 1-1) (+1 نقطة)، وليغانيس (فوز 2-1)، وأتلتيكو مدريد (فوز 2-1)، كما اقتنص الأوروغوياني لويس سواريز نقطة تعادل من ريال بيتيس (1-1)، أي بإجمالي 10 نقاط.

وتلقى البلاوغرانا هدفاً حاسماً في الدقائق الأخيرة من القائد سرجيو راموس في "كلاسيكو" الذهاب على ملعب الكامب نو الذي انتهى بالتعادل 1-1، أي خسر نقطتين، ليصبح الرصيد النهائي 8 نقاط.

وعلى الجانب الآخر، يصيح ريال مدريد مدينا بـ3 نقاط (-3) في الإحصاء النهائي، إذ لم يستطع حماية شباكه في الدقائق الحرجة هذا الموسم.

فقد سجل راموس أهدافاً حاسمة في مبارتي الميرينغي أمام كل من برشلونة في الكامب نو (تعادل 1-1)، وديبورتيفو لاكورونيا (فوز 3-2)، بينما سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين متتاليين في مباراة لاس بالماس الثانية (ق86 من ركلة جزاء وق89) لينقذ فريقه من الهزيمة ويهديه نقطة تعادل (3-3)، كما منحه إيسكو نقطتين بتسجيل هدف الفوز على خيخون (2-3) في الدقيقة 90، أي بإجمالي 6 نقاط.

بينما خسر الريال نقطتين أمام لاس بالماس في المباراة الأولى حين سجل سرجيو أراوخو هدف التعادل (2-2) (ق85)، كما سقط في إشبيلية حين كان متقدماً في النتيجة بهدف نظيف على فريق سامباولي حتى الدقيقة 86 حين سجل راموس نفسه بالخطأ في مرماه قبل أن يضيف المهاجم ستيفين يوفيتيتش هدف الفوز على النادي الملكي (ق90+2) ليخسر الريال 3 نقاط كانت في حوزته.

وفي دربي مدريد، سجل الفرنسي أنطوان غريزمان هدف التعادل لأتلتيكو مدريد (ق85) ليخسر الريال نقطتين أخرتين، بالإضافة لكلاسيكو الأمس حين انتزع ميسي نقطتين من الريال بإحراز هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

وبالتالي يكون ريال مدريد قد خسر إجمالي 9 نقاط بسبب الأهداف التي سكنت شباكه في الوقت القاتل، بينما فاز بست فقط، لتكون حصيلته النهائية (3-) نقاط.