عناصر من قوات النظام السوري (أرشيف)
عناصر من قوات النظام السوري (أرشيف)
الثلاثاء 25 أبريل 2017 / 00:28

النظام السوري يسيطر على مناطق جديدة في ريف حماة الشمالي

قال مصدر عسكري سوري إن وحدات من جيش النظام السوري، بالتعاون مع القوات الرديفة، سيطرت على ثلاث بلدات وقرى جديدة في ريف حماة الشمالي، خلال عملياتها العسكرية المتواصلة على مواقع تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له.

وأكد المصدر العسكري، الذي لم يتم تسميته، في تصريح لوكالة الأنباء السورية (سانا)، أن "وحدات من الجيش، بالتعاون القوات الرديفة، نفذت خلال الساعات الماضية عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة في ريف حماة الشمالي، وأعادت خلالها الأمن والاستقرار إلى بلدة المصاصنة وقريتي زور الحيصة وزور الطيبة".

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن "القضاء على أكثر من 300 إرهابي وإصابة أعداد أخرى كبيرة وتدمير 20 سيارة مختلفة ومستودعي ذخيرة ودبابتين"، مشيراً إلى أن وحدات الهندسة في جيش النظام السوري تقوم بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها "الإرهابيون" في تلك البلدات والقرى.

يشار إلى أن النظام السوري ووسائل الإعلام التابعة له، عادة ما تستخدم لفظ "إرهابيين" في التعبير عن عناصر المعارضة السورية، في محاولة منه لخلط الأوراق وقلب الحقائق.

ومن جانبها، قالت مصادر إعلامية في المعارضة السورية إن "الطائرات الروسية والسورية شنت الإثنين، غارات جوية مكثفة بالصواريخ المظلية شديدة الانفجار على مدن كفرزيتا واللطامنة وقرى المصاصنة والزلاقيات بريف حماة في سعيها للوصول إلى منطقة خان شيخون بريف إدلب".

وقال مصدر مسؤول في المعارضة السورية: "إن قوات النظام تسعى إلى الوصول إلى مدينة خان شيخون قبل وصول أي لجنة أممية حتى تكون تلك اللجنة تحت إشراف روسيا والنظام السوري".

يذكر أن قوات النظام سيطرت الأحد، على مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي بعد معارك عنيفة ضد المعارضة.