قوات سوريا الديمقراطية (أرشيف)
قوات سوريا الديمقراطية (أرشيف)
الثلاثاء 25 أبريل 2017 / 00:30

سوريا: مقتل وإصابة عشرات الدواعش في مدينة الطبقة

قتل وأصيب العشرات من عناصر تنظيم داعش خلال غارات شنتها طائرات التحالف الدولي وفي ومواجهات مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في مدينة الطبقة بمحافظة الرقة شمالي سورية.

وقال قائد عسكري من قوات (قسد) إنه "في المواجهات مع قوات قسد سقط العشرات من مرتزقة داعش ما بين قتيل وجريح، كما ودمرت عدة عربات لهم في احياء مدينة الطبقة الجنوبية والشرقية حيث دمرت سيارة تحمل 4 عناصر عند مفرق العجراوي في حي الوهب جنوب مدينة الطبقة"

وأضاف "كما شنت طائرات التحالف عدة غارات استهدفت مواقع لعناصر داعش في الحي المذكور ودوار العلف ومنطقة جزيرة المحمية غرب مدينة الطبقة، ما أسفر عن قتل وجرح أكثر من 23 عنصراً من التنظيم".

وتابع القائد العسكري، الذي لم يتم تسميته، أن "جناحاً حملة غضب الفرات في مرحلتها الرابعة التقيا مع بعضهما بين بلدتي حزيمة ومزرعة تشرين في منطقة كبش بعد تحرير عدد من القرى في جبهتي خط الجلاب والخط الغربي".

وقالت مصادر محلية في مدينة الطبقة "إن عناصر داعش استهدفوا موقعاً لقسد في حي الاسكندرية جنوب شرق المدينة بسيارة مفخخة، كما استهدفت طائرات التحالف مبنى البريد بغارة جوية أدت الى تدميره وبذلك تم قطع أخر وسيلة اتصال للمدنيين المحاصرين داخل المدينة".

وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن غارة لطيران التحالف الدولي استهداف سيارة كانت تقل عائلة في طريقها إلى النزوح خارج مدينة الطبقة ما أسفر عن قتل 11 أشخاص، من بينهم 7 أطفال.