أفكار غريبة لكعكات حفلات الزفاف (تاي ذا نوت)
أفكار غريبة لكعكات حفلات الزفاف (تاي ذا نوت)
الثلاثاء 25 أبريل 2017 / 17:24

11 فكرة لكعكات غير تقليدية لحفلات الزفاف

24- إعداد: سامي حسين

كعكة الزفاف هي أحد الأمور الرئيسية التي تميز الأعراس، ويجب أن تكون جميلة وتضفي على الحفل لمسة من البهجة، ويبحث الناس دوماً عن أفكار جديدة لشكل وحجم هذه الكعكة.

ومن المتعارف عليه أن تكون كعكة الزفاف مكونة من عدة طبقات، ومزينة بأشكال جميلة ومتنوعة، لكن البعض يحب الخروج دوماً عن النمط التقليدي. وهذه مجموعة من الأفكار الجميلة والطريفة لكعة الزفاف، بحسب موقع تاي ذا نوت:

1- كعكة البيتزا



وهي فكرة مميزة لعشاق البيتزا وتتكون من عدة طبقات مختلفة الأحجام منها، ويمكن للعروسين تقطيعها أما عدسات الكاميرات كما جرت العادة.

2- كعكة الجبنة



يتوفر في الأسواق العديد من أنواع وأحجام وألوان الجبنة، التي يمكن أن نصنع منها كعكة مميزة للزفاف، ولا تحتاج الكثير من العناء لإعدادها.

3- فطيرة السوشي



يمكن إعداد هذه الفطيرة من ثلاث طبقات منفصلة من السمك النيء تغطي طبقة من الأرز، وهي مثالية لعشاق السوشي رغم أن البعض قد لا يجدها مناسبة لحفل الزفاف.

4- كعكة كرات الحلويات



تتألف هذه الكعكة من كرات الكعك والحلويات المحمولة على أعواد صغيرة، وترتب ضمن قالب خشبي متعدد الطبقات، وهي مناسبة للصغار والكبار على حد سواء.

5- كعكة الشوكولا



يمكن ببساطة استخدام كرات الشوكولا المحشية بالمكسرات وغيرها، ووضعها على حامل زجاجي أو بلاستيكي، حيث يمكن للعروسين تبادل قطعتين منها بدلاً من أسلوب تقطيع الكعكة التقليدي، وكذلك يمكن للضيوف تناولها بسهولة.
 
6- كعكة البرغر



وهي فكرة ابتدعها العروسين الأمريكيين توم وكيري واتس، حيث استبدلا كعكة زفافهما بأخرى مكونة من عدة طبقات من البرغر اللذيذ بعرض حوالي نصف متر.
 
7- كعكة فطائر البسكويت



وتتألف من مجموعة من طبقات البسكويت يفصل بينها المربى أو العسل، وتغطى بالكريمة لتعطي كعكة شهية ولذيذة وذات منظر مميز.
 
8- كعكة فطيرة الفواكه



وهي من الأفكار الجميلة والممتعة، ولا تحتاج إلا إلى مجموعة من أكواب البوظة الصغيرة بنكهات وألوان متنوعة، تصطف على شكل كعكة هرمية.
 
9- كعكة التوينكيز



تعتبر هذه الكعكات الصغيرة المسماة بالتوينكيز من أكثر الوجبات المشهورة والمحبوبة في أمريكا، ويمكن أن تشكل كعكة زفاف جميلة جداً.

10- كعكة الرقائق



ويمكن أن تكون إحدي الأفكار البسيطة لكعكة الزفاف، وتتكون من مجموعة كبيرة من رقائق العجين بحشوات شهية.

11- كعكة البسكويت



وتتكون من عدد كبير من قطع البسكويت مختلفة الأحجام والأشكال، وهي محببة لدى الأطفال وتشكل خيار مميز وسهل لحسن الضيافة.