قوات بحرية سعودية (أرشيف)
قوات بحرية سعودية (أرشيف)
الأربعاء 26 أبريل 2017 / 09:04

السعودية: البحرية تدمر مركباً حوثياً مفخخاً

نجحت القوات البحرية السعودية وقوات حرس الحدود أمس الثلاثاء، في التعامل مع مركب بحري مفخخ بالمتفجرات، خالياً من الركاب، تابع للميليشيات الانقلابية في اليمن، أثناء محاولته اختراق حدود المياه الإقليمية السعودية جنوب جازان.

وأكدت مصادر عسكرية بحسب صحيفة "الوطن" السعودية، أن المركب كان قادماً من المياه الإقليمية اليمنية وعلى متنه متفجرات، وأن القوات السعودية نجحت في التعامل معه، بعد تأكدها أنه يخلو من الركاب.

ومن جهه أخرى شهدت الحدود السعودية مع اليمن قبالة جازان أمس الثلاثاء، مواجهات متقطعة مع مجموعات انقلابية حاولت الاقتراب من الحدود قبالة محافظة الحرث والطوال وعلى امتداد الشريط الجبلي شرق جازان، حيث صدت القوات السعودية محاولاتهم اليائسة، موقعة 8 قتلى وعدداً من الأسرى بينهم.

وفي جبهة الطوال تمكنت المدفعية السعودية من استهداف مجموعة راجلة حاولت التقدم نحو الحدود، ونجحت في نصب قواعد إطلاق مقذوفات عسكرية نحو الأراضي السعودية، محققة إصابات مباشرة بينهم فيما فر البقية نحو الداخل اليمني.

وفي قطاع الجبلي شرق جازان قبالة محافظة الداير، دمرت القوات السعودية دمرت أربع منصات لإطلاق قذائف الكاتيوشا، تم نصبها بجبال منبه، كما تم تدمير عدد من الكهوف التي يستخدمها الحوثيون مخابئ ومستودعات لتخزين الأسلحة.