سعيد بن مكتوم يتوسط الفائزين (المصدر)
سعيد بن مكتوم يتوسط الفائزين (المصدر)
الأربعاء 26 أبريل 2017 / 13:58

سعيد بن مكتوم: مواهب اليوم.. أبطال الغد

توج الرامي الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، أصحاب المراكز الأولى بأسبوع التميز الرياضي من فئتي البنين والبنات، الذين حصدوا الميداليات الملونة في رياضة الرماية بعرس الرياضة المدرسية، ضمن منافسات الأسبوع الذي يختتم فعاليات النسخة الخامسة من الأولمبياد المدرسي التي تختتم الجمعة، بمشاركة 1971 طالباً وطالبة من مختلف المدارس على مستوى الدولة.

وأكد أن مواهب اليوم هم أبطال الغد من خلال ما يتم اتباعه من طرق علمية مدروسة وبرامج تدريبية مستمرة للأبناء والبنات في هذه المرحلة العمرية المبكرة، يعد العامل الأساسي في تطوير المستوى والقدرات الفنية والبدنية، مشيراً إلى أن برنامج الأولمبياد المدرسي فرصة ثمينة لإكتشاف المواهب والعناصر المميزة في كل الرياضات.

جاء ذلك خلال استقباله للطلاب المميزين بنادي جبل علي للرماية بحضور المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، محمد بن درويش، ومدير إدارة البرامج الرياضية باللجنة الأولمبية، سالم الحبسي، وعدد من المدربين والفنيين.

وتحدث سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم إلى مواهب الأولمبياد المدرسي الذين حققوا المراكز الأولى والميداليات الملونة في الرماية حيث لخص سموه كافة النواحي النظرية للعبة وأبرز الطرق والأساليب الكفيلة بتطوير مستوى الرامي من خلال التعرف على النقاط الأساسية التي يحتاجها أي لاعب، لاسيما وإن كان في مستهل مشواره الرياضي وهو الأمر الذي قوبل برد فعل إيجابي من قبل الطلاب الذين انصتوا جيداً طوال مدة الزيارة للإستفادة من خبرات وتجاربه الكبيرة في عالم الرماية، وما مر به من مراحل متعددة وصولاً إلى كبرى المحافل والاستحقاقات وحصد الميداليات الملونة وتسجيل الألقاب بإسم الإمارات.

واستعرض سموه خلال جولة ميدانية مع المواهب الطلابية كيفية استخدام التقنيات المختلفة في اللعبة والتعرف على الأدوات المستخدمة في ترتيب الأسلحة وطريقة التعامل معها بصورة احترافية، حيث تم فتح باب النقاش من جهة المواهب التي حرصت على استثمار الفرصة ومحاولة صقل قدراتهم على أرض الواقع وتبادولوا الحديث مع سموه عن الطرق التي تعزز من مستواهم والنصائح والإرشادات اللازمة للوصول لتحقيق أفضل النتائج في اللعبة.

 منطقة دبي التعليمية
من ناحية أخرى استحوذت منطقة دبي التعليميةعلى ميداليات منافسات الفئة العمرية تحت 15 عاماً للبنات للعبة الريشة الطائرة التي أقيمت بصالة صلاح الدين بدبي، حيث توجت روضة سعيد راشد الهلي بذهبية المركز الأول، فيما توجت سارة علي عبيد الجلاف الفلاسي بالفضية وتقاسمت كل من لطيفة يوسف محمد شهداد وميثاء عبدالله محمد عبد الله قاسم برونزية المركز الثالث.

كما استحوذت دبي كذلك على ميداليات الريشة الطائرة للفئة العمرية تحت 13 عاماً حيث توجت شيخة سعيد راشد الهلي بالميدالية الذهبية، فيما حصدت الميدالية سماء عبد الله سعيد سالم الفضية، وتقاسمت كل من شيماء أحمد ابراهيم حمزة دبي وحور علي عبد الله محمد الزرعوني من الشارقة الشرقية الميدالية البرونزية والمركز الثالث.

أما في منافسات الفئة العمرية تحت 11 عاماً فاز من دبي كل من آية محمد عبد الله مسافر وحمدة أحمد سبيل حسن المكراني بالمركزين الأول والثاني، فيما تقاسمت كل من غاية خليفة عبد الله المهيري وفرح إبراهيم الحجي من دبي ببرونزية المركز الثالث.

وتوجت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية والتعليم منسق عام النسخة الخامسة للأولمبياد المدرسي، والعميد عبد الملك جاني عضو المكتب التنفيذي للأولمبياد المدرسي الطالبات الفائزات بالمراكز الأولى.